طلاء الأظافر للرجال.. موضة تعبر عن المرونة والانفتاح!

  • 13069461593363878.jpg
  • 20191017112406246.jpg
  • c9cad70a92a6c07e85afc5bfc8a9b7d3.jpg
  • download.jpg

يعتقد معظم الرجال أنه من السخف أن يغطوا أظافرهم بمواد كيميائية، بينما يرى آخرون أن الطلاء يضفي لمسات جذابة للغاية، ونجد على سبيل المثال أن نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو معروف باستخدامه طلاء أظافر لأصابع قدميه.

بينما اتخذ مغنّي الراب الأميركي ليل ياشتي خطوة أبعد من ذلك، حيث دشن خطا لإنتاج طلاء للأظافر للرجال، ومع ذلك كانت مجموعة “نيجاتفز 001” لطلاء الأظافر التي دشنها ياشتي متاحة في البداية بظلال من اللون الرمادي الذي يشبه لون الإسمنت، وكذلك باللون الأبيض الشاحب والأسود الداكن.

ووصف الممثل الألماني لارس إيدينجر الطلاء بأنه “مستوى من الجمال أسمح به لنفسي”، وقال إن وضع طلاء الأظافر ليس إعلانا عن وضع الرجل، وليس إشارة إلى أنه يرغب في أن يكون امرأة. و تنشر منصة إنستغرام الآلاف من الصور حول هذا الاتجاه الجديد.

وتعلق بريجيت هوبر التي تعمل لصالح رابطة ألمانية للمنتجات الاستهلاكية، قائلة “إننا نرى حتى الآن أن المؤثرين الرجال على منصات التواصل الاجتماعي صاروا أكثر حماسا لاستخدام مستحضرات التجميل”، وتضيف أن هناك تزايدا في أعداد الممثلين الذين يظهرون في المهرجانات السنيمائية وهم يضعون الطلاء على أظافرهم.

كما أضفى طلاء الأظافر البهجة على حملة “تحدي الرجل المهذب” على منصات التواصل الاجتماعي والتي تسعى لزيادة الوعي بقضية العنف الجنسي ضد الأطفال، وهذه الحملة تحض الرجال على طلاء أظافرهم باللون الأزرق، وتحث على جمع الأموال لدعم ضحايا العنف الجنسي من الأطفال، وتشير الإحصائيات إلى أنه في المتوسط، يقع طفل من بين كل خمسة أطفال ضحية للعنف الجنسي.

وذكر الرجال في استطلاعات الرأي أنهم يرون أن مستحضرات التجميل وطلاء الأظافر أصبحت من الاتجاهات الجديدة بشكل متزايد على منصة إنستغرام، غير أن ذلك لا يعني أنهم سيقومون بطلاء أظافرهم، ولكنهم اكتفوا بالمشاهدة وليسوا متأكدين من أنه يمكنهم استخدامه وهذه إجابة متكررة في الاستطلاع.

وبالنسبة إلى الصبية الذين يحبون منظر الأظافر المطلية وربما يشعرون بالرغبة في تجربة الطلاء، لا يلقى إلا القليل منهم رد فعل إيجابيا، بل يتعرضون للتنمر أو للانتقاد الحاد، وبالرغم من ذلك أحيانا يقوم الآباء بوضع بعض الطلاء على أظافرهم كنوع من التضامن مع أبنائهم.

ويقول المراقبون إنه بشكل عام نجد أن قيام الرجال بوضع طلاء الأظافر له معناه المميز، ويختلف عن طلاء النساء أظافرهن.

وفي هذا الصدد يقول خبير الأزياء ماركو نيكولاي ريتشنبرغ “يعدّ طلاء الأظافر أسلوبا يستخدمه الرجال للتعبير عن المرونة، والانفتاح أمام المتغيرات الاجتماعية دون إبداء تحدّ كبير لمعايير الرجولة في الشارع”.

ويضيف روتشنبرغ أن “الدافع وراء طلاء الأظافر للرجال ليس هو الإيحاء بالغرابة، أو التشبه بالجنس الآخر، بل على العكس هو تأكيد على الانجذاب إلى الجنس الآخر وحده أو التأكيد على الذكورة، وذلك عن طريق كسر القواعد الأمر الذي ينظر إليه على أنه يتسم بالشجاعة”.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات