5 وصفات مذهلة للتخلص من الشعر المجعد

5 وصفات مذهلة للتخلص من الشعر المجعد

إن كان شعرك من النوع المجعد والخشن، فبالطبع ستعاني من مشكلة التحكم فيه وتمشيطه. فيتميز الشعر المجعد بالجفاف وخشونة الملمس، وهنا نقدم لك وصفات طبيعية من المنزل تساعدك في التخلص من الشعر المجعد.

  1. العسل والحليب

نخلط كوب من الحليب وملعقة كبيرة من العسل خلطاً جيداً ثم نقوم بتوزيع الخلطة على الشعر بالكامل ونتركها لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نغسل الشعر ببلسم طبيعي ثم نجففه بالهواء البارد دون استعمال المنشفة الخشنة.

  1. حليب جوز الهند والليمون

نضع كوب من حليب جوز الهند في وعاء ثم نضيف إليه كوب من عصير الليمون ونخلطهم جيداً حتى نحصل على خلطة متجانسة، نضع الخلطة في الثلاجة ونتركها لمدة ست ساعات وسنلاحظ ظهور طبقة تشبه الكريم على وجه الخلطة، نأخذ هذه الطبقة الكريمية ونوزعها على الشعر بالكامل وفروة الرأس ونغطيه بفوطةٍ ساخنة ونتركها لمدة ربع ساعة، بعد ذلك نغسله بالبلسم والماء الدافئ، يُفضل تكرار هذه الوصفة مرتان في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

  1. العسل

نقوم بدهن الشعر بكميةٍ مناسبة من العسل من الجذور حتى الأطراف ونتركه لمدة نصف ساعة، وذلك ليأخذ العسل مفعوله ويتغلغل في الشعر، ثم نغسله بالشامبو المناسب والماء الفاتر، حيث يحتوي العسل على عناصر مفيدة لتنعيم الشعر.

  1. العسل والموز

نهرس موزة واحدة في وعاءٍ صغير ثم نضيف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل ونخلط المكونات جيداً، نضع الخلطة على الشعر مع التدليك لمدة عشر دقائق ثم نغطيه بمنشفةٍ نظيفة ونتركه لمدة نصف ساعة بعد ذلك نغسل الشعر جيداً.

  1. العسل وزيت جوز الهند

نخلط ملعقتان كبيرتان من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء خلطاً جيداً حتى نحصل على خليطٍ متجانس، نقوم بوضع الوعاء في الماء الساخن حتى تصبح الخلطة دافئة ثم نوزعه على منشفةٍ نظيفة ونلف الشعر بها ونتركها لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك نغسله بالشامبو والماء الفاتر، حيث يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للشعر لأنه يعالج ضعف الشعر، ويقويه ويزيد من سماكة الشعرة.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات