ما هي أبرز الشخصيات التي تزيّنت باللحية؟

ما هي أبرز الشخصيات التي تزيّنت باللحية؟

بعدما أعجب الكثير من الرجال في العالم، بإطلالات عدد من عارضي الأزياء العالميين، منهم ديفيد غاندي باللحية، اتسعت دائرة هذه الموضة، وصارت تشغل الرجال، إلى حدّ لجوء عدد كبير منهم إلى زراعة الشعر في الوجه، بهدف الحصول على ذقن كثيفة.

إليكم أبرز الشخصيات التي طبعت في الأذهان صورة الشاربين واللحية، سواء العصرية أو تلك التي تلائم أسلوب الرجل الرصين.


  
1-برادلي كوبر: في فيلم "American Sniper"، من إخراج كلينت إيستوود. أطل علينا كوبر في عام 2012 بدور القناص الأميركي الذي سجل أعلى رقم في عدد القتلى في حرب العراق لناحية القناصين. كوبر الذي أطل بزيّ عسكري، أطلق لحية "عفوية"، أي غير مشذبة ومتوسطة الطول. أسلوب يليق بالرجل العصري أيضاً. 

2-برادلي كوبر: في فيلم "a star is born" (2018)، من إخراج كوبر نفسه، الذي أدى دور مغنٍّ، تجمعه قصة حب بشابة موهوبة في الغناء (الليدي غاغا). في هذا الدور، تمّ تنسيق الشعر الطويل لكوبر، مع لحية متوسطة الطول، لمنحه إطلالة رومانسية وغير مبالية في الوقت نفسه. 

3-راسل كروو: في فيلم "Gladitor"، أدى دور جنرال روماني شجاع، يتحوّل عبداً في حلبة صراع، بسبب مؤامرة عليه. وقد أطل كروو بلحية رومانية قصيرة، زيّنت الخط الأسفل لذقنه. 

4-ليوناردو دي كابريو: بعدما رأيناه حليق الذقن تماماً في فيلمي "ذا غرايت غاتسبي" و"ذا وولف أوف وولستريت"، أطل في فيلم "Django Unchained" باللحية الكثيفة في منطقة الذقن والشاربين، مع خط رفيع، يمتد إلى الاذنين. وكان يؤدي دور رجل شرير، يحتجز زوجة رجل أسود، على أنها عبدة له. 

5-مارلون براندو: في الفيلم الشهير "العراب"، لا تزال صورته رجلاً للمافيا، ماثلة في الأذهان، خصوصاً في ذاك المشهد الذي ارتدى فيه بذلة تاكسيدو سوداء، وسلّطت الكاميرا الضوء على وجهه الذي تزيّن بشاربين رفيعين وقصيرين. أسلوب أعاد فيه براندو رسم صورة رجل المافيا في العصر الحديث. 

6-كيت هارينغتون: في مسلسل "صراع العروش" لاقى هذا الممثل الذي أدى دور مقاتل يدعى جون سنو، شهرة واسعة، بفضل قدراته التمثيلية وجاذبيته. كما شكّلت اللحية القصيرة جزءاً من إطلالته الآسرة. وسرعان ما تشبه به الملايين من الرجال، وحاولوا الحصول على مظهر مشابه لهذه الشخصية

 

الكاتب: حنين بطاح
مقالات ذات صلة
التعليقات