كيف تعتني بشعرك المجعد؟

كيف تعتني بشعرك المجعد؟

الشعر الطويل المُجعد يمنحك إطلالة رائعة، ولكنه في الوقت نفسه يتطلب المزيد من الجهد ويحتاج إلى عناية شديدة، وفيما يلي نُقدم لك مجموعة من النصائح والإرشادات التي ربما تحتاج إليها من أجل الاعتناء بشعرك إذا كان طويلاً ومُجعداً.

يعلم الجميع أن الشعر المُجعد يحتاج إلى عناية خاصة، ويصعب احتواؤه والسيطرة عليه، لذلك عليك القيام ببعض الأمور كي تضمن أن يبقى مُهندماً لأطول فترة ممكنة.

تجنب غسل شعرك كل يوم، وحافظ عليه رطباً وناعماً ولامعاً، لذلك عليك اختيار أفضل أنواع الشامبو والبلسم، وأفضل المُرطبات، تجنب أي مواد أو مُنتجات مليئة بالمواد الكيميائية، تصيب شعرك بالجفاف، أو تُلحق الضرر به.

يُنصح بغسل الشعر المُجعد من مرتين إلى ثلاث مرات في الإسبوع حتى تحميه من الجفاف، وكي تتجنب التقصف، وفي الوقت نفسه عليك استخدام المُرطبات والبلسم الذي يحتوي على أقل قدر ممكن من المواد الكيميائية، وكلما استخدمت مواد مصنوعة من مواد طبيعية بات شعرك أقوى وأكثر صحية. وإذا كنت ترغب في الحفاظ على حجم الشعر وإبقائه ثائراً حول رأسك فمن الأفضل استخدام رذاذ ملح البحر.

أفضل مُنتجات تصفيف الشعر الطويل المُجعد

 

في حال قررت استخدام مُجفف الشعر، فربما عليك أولاً استخدام بعض المنتجات لحماية شعرك من الحرارة والرطوبة وأي عوامل أخرى من شأنها إلحاق الضرر به، وفيما يلي نستعرض مجموعة من أفضل مُنتجات تصفيف الشعر الطويل المُجعد:

Layrite Natural Matte Cream

كريم تصفيف شعر، وهو اختيار مُمتاز للرجال الراغبين في ترطيب الشعر المُجعد والتحكم فيه، كما أن رائحة الفانيليا التي تنبعث منه تجعلك أكثر جاذبية. يساعدك على تصفيف شعرك، وإبقائه لامعاً، لأنه يحتوي على مُرطبات تغذيه، كما أنها تجعله سلسل ويسهل تسريحه. ضع الكريم على الشعر الجاف كي تجعله أكثر ثباتاً وضعه على الشعر الرطب كي تبقيه أكثر تماسكاً.

Eco Styler Styling Hair Gel

يُعتبر الجيل من أفضل مُنتجات العناية بالشعر المُجعد الطويل، ويساعدك إكو ستايلر جيل على الحفاظ على التجاعيد والتحكم في حجمها، كما أنه لا يجعل شعر يبدو دُهنيًا ولن يتساقط من على فروة رأسك، لذلك هو مثالي للرجال الأنيقين الذين يرغبون في الظهور في أجمل إطلالة بالشعر المُجعد. يناسب كل أنواع الشعر، ويساعدك على الحصول على التسريحة المثالية والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

Suavecito Pomade

أحد أفضل مُنتجات العناية بالشعر الطويل المُجعد، يساعدك على التحكم في شعرك المُجعد وتصفيفه بالطريقة التي تناسبك، ولأنه قابل للذوبان في الماء، فإنك سوف تستطيع التخلص منه في أي وقت، بالإضافة إلى أنه لن يؤدي إلى تراكم الشحون في شعرك، أو يصيبه بالجفاف، علاوة على ذلك فإن رائحته جذابة ومميزة.

الكاتب: حنين بطاح
مقالات ذات صلة
التعليقات