كل ما عليك معرفته قبل وبعد عملية زراعة الشعر

كل ما عليك معرفته قبل وبعد عملية زراعة الشعر

قبل أن تفكر في عملية زراعة الشعر يجب عليك أن تعرف كل ما يخص عملية زراعة الشعر قبل وبعد الزراعة، لأن العناية بالشعر تحتاج إلى بعض الإرشادات الطبية الخاصة.

وأكد الدكتور شادى سامى، إستشاري جراحات التجميل، على ضرورة إجراء بعض التحليلات المناسبة لعملية زراعة الشعر من أهمها تحليل السيولة، والابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات قبل وبعد إجراء العملية ، والتوقف عن استخدام بعض أدوية السيولة مثل الأسبرين وغيره لمدة من ستة إلى عشرة أيام قبل العملية، ويفضل ترك الشعر وعدم قصة قبل زراعة الشعر .

وأضاف الدكتور شادى سامى، أنه يجب عدم إستخدام مجفف الشعر قبل وبعد العملية وتجنب ممارسة السباحة قبل وبعد عملية زراعة الشعر، وتجنب ارتداء قبعة الشعر قبل وبعد العملية، وعدم التعرض المباشر للشمس لأن ذلك يؤثر على الشعر، وعدم استخدام الفرشاة القديمة واستخدام فرشاة تناسب نوع شعرك.

وأشار إلى أنه في اليوم الأول من العملية يجب تجنب التقلب ويمكنك رفع رأسك على وسادة ، وفي اليوم الثانى سيقوم الطبيب برفع الضمادات عن الشعر لضمان نجاح العملية، كما يجب تجنب لمس الشعر المزروع في الأيام الأولي من العملية

وأكد إستشارى جراحات التجميل، أنه يجب غسل الشعر برفق تام عن طريق رغوة بسيطة من غسول الشعر المناسب لنوع الشعر، مع تجنب فرك المنطقة المزروعة لمدة عشرة أيام بعد العملية، كما يجب أن يكون غسل الشعر بماء بارد وتتدلى المياه برفق على فروة الشعر، ويتم شطف الرغوة بماء بارد وبرفق شديد، ثم تقوم بتنشيف الشعر عن طريق توجيه المروحة الباردة على الرأس أو استخدم منشفة للرأس برفق شديد.

وحذر إستشارى جراحات التجميل، من إزالة أي قشور موجودة في الرأس وذلك لتجنب حدوث التهابات في فروة الرأس، ويمكن غسل الشعر والعودة إلى الروتين اليومي بعد فترة قليلة تصل إلى 10 أيام من العملية.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات