قل وداعًا للشعر الجاف مع هذه الحلول

قل وداعًا للشعر الجاف مع هذه الحلول

كثيرة هي المشاكل التي تصيب الشعر وتفقده لمعانه وحيويته ونضارته ومنها نذكر مثلاً فروة الرأس الدهنية أو جفاف الشعر والتقصف والتكسر وغيرها الكثير من المشاكل التي تزداد في فترة الصيف، حيث تؤدي الشمس الى تلف الشعر وجفافه. تماماً كما تحتاج البشرة الجافة الى العناية المكثفة في فصل الصيف، كذلك ايضاً يحتاج الشعر الى عناية خاصة وذلك للتخلص من آثار الصيف الحادة والأشعة الحارقة التي تؤدي إلى تلف الشعر وبالتالي جفافه وهذا ما يتسبب بدوره بتساقطه.

فما هي إذاً طرق العناية بالشعر الجاف؟ اكتشفها في هذا المقال وتعرف على افضل شامبو للشعر الجاف:

أولاً: طرق العناية بالشعر الجاف

-الشامبو الناعم: من أولى وسائل العناية بالشعر الجاف والمتضرر نتيجة الشمس نذكر ضرورة استخدام شامبو ناعم يغذّي الشعر ويرطّبه ويمنع بالتالي جفافه وتساقطه. كذلك يدعوك الخبراء الى الاغتسال بالمياه الدافئة والابتعاد قدر الامكان عن المياه الساخنة التي تزيد من نسبة الجفاف وبالتالي تلحق أضراراً إضافية بالشعر. لذا، إذا كنت تبحث عن افضل شامبو للشعر الجاف، احرص على اختيار الشامبو الذي يحتوي في تركيبته على زيوت مرطبة تعيد للشعر لمعانه وحيويته.

افضل شامبو للشعر الجاف

-التدليك: بالاضافة إلى اختيار افضل شامبو للشعر الجاف، فإن من وسائل العناية بالشعر الجاف نذكر ضرورة تدليك فروة الرأس أثناء الاستحمام وذلك لأن التدليك يحفّز الدورة الدموية وبالتالي يعزز نموّ الشعر فيكون بديلاً عن الشعر المتساقط والمتضرر. كذلك، تبين أن التدليك يعزز الدورة الدموية وهذا ما يعيد إلى شعرك اللمعان والحيوية المفقدوة نتيجة الجفاف والتلف.

فوائد البيض للشعر والبشرة!

-الاغتسال جيّداً: لا يعير الرجل أهميّة كبيرة لشطف الشعر جيّداً بالماء بعد استخدام الشامبو، لكن تبيّن أن آثار الشامبو العالقة على الشعر تضرّ بالشعر وقد تكون سبباً إضافياً لتكسّره وجفافه. لذلك لا تنسى غسل شعرك جيّداً بالماء بعد الاستحمام وتشطيفه مرات عدة لضمان نظافته من آثار الشامبو.

-كريمات الترطيب: أخيراً بعد الاستحمام وغسل الشعر جيّداً بالماء، يدعوك الخبراء إلى تغذية شعرك وذلك باستخدام كريمات الترطيب التي تغذّي شعرك وتعزز نموّه بعيداً من مشكال الجفاف والتساقط. فلا يكفي أن تستخدم افضل شامبو للشعر الجاف، بل يكون عليك ايضاً ترطيب شعرك جيداً لاستعادة اللمعان والنضارة.

خصائص افضل شامبو للشعر الجاف

ليس العناية بالشعر الجاف أمراً صعباً أو مستحيلاً، بل بالعكس هو من الامور السهلة وقد يتحول إلى روتين يومي سهل إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه واستخدمت افضل شامبو للشعر الجاف. يذكر أن افضل شامبو للشعر الجاف ليس بالضرورة مستحضر واحد تجده في الاسواق، بل قد يكون عبارة عن أي نوع من الشامبو يحتوي في تركيبته على بعض الخصائص الضرورية لعلاج مشاكل الشعر الجاف. فما هي إذاً خصائص افضل شامبو للشعر الجاف؟

  • الجلوكوز والاحماض الدهنية: على افضل شامبو للشعر الجاف أن يحتوي في تركيبته على الجلوكوز والاحماض الدهنية التي تنظف فروة الرأس بلطف وتعمل على تغذية بصيلات الشعر وتنعيمها، كما تعمل على ترطيب الشعيرات المتطايرة ومنح الشعر الجاف لمعة طبيعية

افضل شامبو للشعر الجاف

  • الزيوت المرطبة: إذا كنت تعاني من الشعر الجاف، عليك اختيار الشامبو الذي يحتوي في تركيبته على زيوت مرطبة ومنها نذكر زيت الورد، زيت الجوجوبا، وزيت دوار الشمس والتي تعمل على تغذية الشعر الجاف وعلاج النهايات المقصّفة.

أبرز خطوات ترطيب الوجه والزيوت المثالية لذلك

  • فيتامين B6: من الخصائص التي على افضل شامبو للشعر الجاف أن يحتويها نذكر  فيتامين B6، البروتينات والأحماض الأمينية التي تعمل على تغذية الشعر، وتنعيمه وحمايته من التقصف وعوامل البيئة التي تسبب الجفاف.
الكاتب: مروان زين
المزيد