فوائد غير متوقعة عن تطويل اللحية في الصيف

فوائد غير متوقعة عن تطويل اللحية في الصيف

يلجأ الكثير من الرجال إلى حلق لحيتهم في فصل الصيف، نظرا للطقس الحار، معتقدين في ذلك بأن اللحية تزيد من شعورهم بالحر، ولكن كشفت الأبحاث أن اللحية لها فوائد عديدة في فصل الصيف.

- فوائد تطويل اللحية في فصل الصيف:

1- تخفي التجاعيد

تُخفي اللحية التجاعيد والخطوط الدقيقة لوجه الرجل، ولاسيما لكبار السن.

2- الحماية من الحساسية

تعمل اللحية على حماية بشرة الرجل من أشعة الشمس الضارة، كما تحميه من الحساسية، لعدم وصول ميكروبات الجو إلى الجلد.

3- مفيدة لأصحاب البشرة الدهنية

يواجه الكثير من الرجال اصحاب البشرة الدهنية العديد من المشاكل مثل ظهور حبوب الشباب، والبثور، لكن نمو اللحية في الصيف يحميها من كل تلك المشكلات.

فوائد أخرى للحية

  • تمنع تأثير الظروف الجوية على الوجه، مثل: الرياح الجافة والباردة، ودرجات الحرارة العالية أو المنخفضة، كما تمنع إصابة الجلد بالتحسس وتمنع تهيجه واحمراره بسبب هذه الظروف.
  • تقلل احتمالية الإصابة بنزلات البرد والسعال، لأنّها تدفئ الوجه والرقبة في درجات الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء، كما تمنع الإصابة بشلل العصب السابع في الوجه.
  • تحفز إنتاج هرمون الذكورة (هرمون التستوستيرون)، لذلك فإنّها تحارب الضعف الجنسي وتزيد قدرة الرجل الجنسية. تخفف احتمالية إصابة الرجل بنوبات التحسس الناتجة عن استنشاق حبوب اللقاح التي تنتشر في الهواء، إذ إنّ شعر اللحية يمنع دخول الشوائب وحبوب اللقاح إلى المجاري التنفسية في الأنف مما يقلل احتمالية الإاصبة بمرض الربو التحسسي.
  • تقلل احتمالية إصابة الجلد بالعدوى الفيروسية أو البكتيرية أو الفطرية أو مرض الثعلبة أو الإكزيما؛ لأنّ عدم الحلاقة يمنع تعرض الجلد للجروح ونزف الدم ويحافظ على طبقات الجلد التي تشكل خط الدفاع الأول عن الجسم.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات