علاج طبيعي لتساقط الشعر

علاج طبيعي لتساقط الشعر

إن تساقط الشعر والصلع الجزئي والكامل هي مشكلة شائعة يعاني منها جزء كبير من الاشخاص. ولكن وبعيداً عن الحلول المكلفة والاجراءات المعقّدة كالعمليات والعلاج بالليزر، يلجأ البعض الى الاساليب الطبيعية للتخلص سريعاً من هذه المشكلة. فما هي أهمها وأكثرها فعاليةً؟ كل ما تريد أن تعرفه عن علاج تساقط الشعر لدى الرجال بالطريقة الطبيعية، تعرف على كيفية تغيير نمط الحياة أجل تفادي هذه المشكلة.

تظهر مشكلة تساقط الشعر لدى الرجال نتيجةً لعدة أسباب أبرزها سوء التغذية وضعف المناعة اضافةً الى العادات التجميلية اليومية التي بات يعتمد عليها الجميع لتصفيف الشعر مثل استخدام المملسات الحرارية وغيرها من الادوات المضرّة.

وهنا تبرز أهمية المواد الطبيعية والمكونات المنزلية للقضاء على مشكلة التساقط واعادة النمو والحيوية للشعر في وقت قصير ودون مجهود يذكر.

وفي ما يلي أهم العلاجات الطبيعية المعروفة:

علاج طبيعي لتساقط الشعر مع خلطة زيت الزيتون والثوم

علاج طبيعي لتساقط الشعر مع خلطة زيت الزيتون والثوم

تتم هذه الخلطة عن طريق هرس بضعة فصوص من الثوم واضافة القليل من زيت الزيتون اليها ليشكلان عجينةً موحّدة. بعد ذلك، يُصار الى تسخين المزيج لبعضة دقائق ويُطبق دافئاً على فورة الرأس وجذور الشعر ثم يترك لمدة ساعتين من الوقت تقريباً ويغسل بطريقة عادية. وهذه الخلطة تستخدم مرتين أسبوعياً لأفضل النتائج.

عصير البصل أفضل علاج طبيعي لتساقط الشعر 

يعتبر البصل مصدراً أساسياً للكبريت الذي يلعب دوراً مهماً في نمو الشعر، لذا فان استخراج العصير من البصل وتدليك فروة الرأس به على طريقة القناع هي طريقة علاجية مبهرة لتساقط الشعر.

علاج طبيعي لتساقط الشعر مع وصفة البيض وزيت الزيتون

وصفة البيض وزيت الزيتون

يعتبر البيض مقوٍ طبيعي للشعر وكذلك زيت الزيتون، لهذا السبب تشكّل وصفة البيض وزيت الزيتون أحد أهم علاجات تساقط الشعر طبيعياً. وكل ما عليك فعله هو مزج بياض حبة واحدة من البيض مع نصف ملعقة من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس وأطراف الشعر بهذه العجينة ثم يعاد شطفها بالماء البارد لأفضل النتائج.

خلطة الليمون وحليب جوز الهند

إن حليب جوز الهند هو من أقوى وأفضل المصادر الطبيعية لتغذية الشعر وتعزيز نموّه، ولا شك أن خلطه مع عصير الليمون يساعد مباشرةً في زيادة قوة واستمرارية الشعر. وهذه الوصفة تقوم على تطبيق خليط متوازن من عصير الليمون وحليب جوز الهند على الشعر من الجذور حتى الاطراف لمدة لا تقلّ عن ساعتين مرتين في الاسبوع تقريباً.

طريقة علاج تساقط الشعر مع زيت اللوز وهرة الكركديه

علاج طبيعي لتساقط الشعر

تتميّز زهرة الكركديه بخصائص طبيعية منشّطة لعمل خلايا الشعر فهي تمنع ظهور الشيب، تحارب القشرة وتقضي على مشكلة تساقط الشعر. أما زيت اللوز فهو غنيّ بالمواد الضرورية لنموّ الشعر. لذا قم بمزج ملعقة كبيرة ونصف الملعقة من زيت اللوز مع ثلاث ملاعق من زيت الخروع وكذلك زهرة الكركديه. امزج المكونات مع بعضها وطبقها على فروة الرأس بعد تدفئتها فوق النار ودلّكها لمدة 10 دقائق. بعد التدليك ضع منشفة ساخنة على الرأس لمدة 10 دقائق ثم قم بازالتها واترك الخليط على الشعر لمدة ساعة لتغسله بالماء والشامبو بعد ذلك.

الكاتب: عماد زغيب
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات