زيت الخردل لتطويل الشعر: منافع تتخطى المعقول

زيت الخردل لتطويل الشعر: منافع تتخطى المعقول

صحيح أن الشعر القصير هو الموضة النسائية حالياً، لكن الشعر الطويل هو الأكثر رواجاً في عالم الرجال. فبعد أن ظهر ممثلو هوليوود والفنانين بإطلالات ارتكزت على الشعر الطويل المالس او المجعّد، باللون الموحد أو المصبوغ، راجت هذه الموضة في أوساط الرجال. لكن تماماً كما تعاني المراة من مشكلة عدم نموّ الشعر بطريقة سليمة، فإن الرجال يعانون من المشكلة ذاتها. فهل يكون الحلّ بالطرق الطبيعية؟ وماذا عن زيت الخردل لتطويل الشعر؟

  •  تنشيط الدورة الدموية: أثبتت الدراسات والابحث أنّ زيت الخردل يساهم في تطويل الشعر وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي تنشط الدورة الدموية وبالتالي تزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس. كلّ ذلك يساهم في نموّ الشعر ويزيد كثافته وطوله. كلّ ما عليك القيام به هو تدليك فروة رأسك بزيت الخردل نحو المرتين يومياً من ثمّ الاستحمام بالماء الساخن.

كيف تتخلص من الشعر الدهني؟

  • نسب بروتين مرتفعة: كثيرة هي العوامل التي تؤدي إلى نموّ الشعر وأبرزها استهلاك البروتين الذي يعتبر العامل الأهمّ في عملية نموّ الشعر. زيت الخردل يحتوي على نسب مرتفعة من البروتين وهذا ما يجعله إذاً خير علاج لمشاكل الشعر، يعزز نموّه ويغذيه فيمنع تقصّفه وتكسّره. 
  • مواد مضادة للأكسدة: ما يجعل زيت الخردل علاجاً لتطويل الشعر هو احتوائه على نسب مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة والأوميغا 3، التي تقوي بصلة الشعر، تغذي فروة الرأس، تتغلغل إلى الاعماق وتمنحك شعراً طويلاً، لامعاً وصحياً.
الكاتب: وسام بشارة
المزيد