بدون صبغات.. وصفات منزلية تخلصك من الشعر الأبيض

بدون صبغات.. وصفات منزلية تخلصك من الشعر الأبيض

هل تعاني من ظهور الشعر الرمادي أو الأبيض؟ هل مللت من تكرار استخدام صبغات تلوين الشعر؟ تستطيع الآن التخلص من هذه المشكلة بكل سهولة من خلال العلاجات المنزلية التي تخلصك من الشعر الأبيض، وهي كالتالي:

  1. بذور الأملا والحلبة

تحتوي الأملاح على الكثير من فيتامين C، بينما تعتبر بذور الحلبة غنية بالعديد من العناصر الغذائية، وعندما يجتمعان يمكن أن يساعدا على التخلص من الشعر الرمادي.

اخلط الأملاح مع بذور الحلبة واطحنهما حتى يتحولا إلى معجون، ثم طبق هذا المعجون على شعرك لنصف ساعة قبل غسله، وسترى الفرق بسرعة.

  1. مزيج الحناء والقهوة

اغل بعض الماء في مقلاة وأضف بعض القهوة إليها، واتركها تغلي لفترة، وبعد تركها تبرد أضف بعض الحناء إلى المزيج واصنع منه عجينة، واترك العجينة لمدة ساعة دون استخدام ثم أضف ملعقة كبيرة من أي زيت تختاره. ثم اخلطه جيدا وطبق هذا المعجون على شعرك وفروة الرأس، واتركه لمدة ساعة قبل غسله.

  1. زيت اللوز وعصير الليمون

خذ وعاء واسكب فيه زيت اللوز وعصير الليمون بنسبة 2:3. واخلط المزيج جيدا قبل تطبيقه على شعرك وفروة الرأس، واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفه بالشامبو.

  1. أوراق الكاري وزيت جوز الهند

خذ بعض أوراق الكاري واتركه حتى يغلي في مقلاة. ثم أضف بعض زيت جوز الهند إليه واترك الخليط يغلي لفترة، ثم دعه يبرد قبل وضعه على شعرك وفروة رأسك طوال الليل واغسله في الصباح التالي.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات