الصلع .. كيف تعتني به لتبدو جذاباً؟

الصلع .. كيف تعتني به لتبدو جذاباً؟

لم يعد فقدان الشعر أو حتى الصلع نهاية العالم بالنسبة للكثير من الرجال، فقد اختلف الأمر كثيراً عما كان عليه في الماضي. بات الكثير يتعاملون مع الرجال الصلع باعتبارهم أكثر جاذبية ووسامة وأناقة من الرجال أصحاب الشعر الكثيف.

ظهر اتجاه جديد في الموضة العالمية، بالسنوات الأخيرة الماضية، إلى حلاقة الشعر بأكمله، إذ إن العديد من نجوم هوليود المميزين والناجحين، والذين يجري اختيارهم من بين أكثر رجال العالم جاذبية صلعاء، مثل جيسون ستاثام، ودواين "ذا روك" جونسون، وغيرهم من الفنانين.

كيف تفعل ذلك بطريقة صحيحة؟

سوف تحتاج إلى حلاقة رأسك مرة واحدة كل أربعة أيام، واهتم كثيراً بمنحنيات رأسك. يشكو العديد من الرجال من شفرات الحلاقة الكهربائية، حتى تلك المُصممة خصيصاً لفروة الرأس، يمكن أن تتسبب في نتوءات وتهيج في فروة رأسك. وقد تكون حلاقة الجزء الخلفي من رأسك بمثابة محنة كبيرة، لذلك سوف تحتاج إلى وضع مرآة أمامك وواحدة أخرى خلف رأسك لكي تتمكن من رؤية كل شيء.

الاعتناء برأسك بعد الحلاقة

الاعتقاد الشائع بأنك سوف تتخلص من الجهد والعناء الملازمين لاعتنائك بشعرك خاطئ تماماً. فعندما تحلق شعر رأسك وتقرر أن تنضم إلى عالم الرجال الصلع، فعليك أيضاً الاعتناء بفروة رأسك. من الضروري أن تستخدم المواد المرطبة والملطفة التي تجنبك الجفاف ولا تؤدي إلى تهيج رأسك، كذلك عليك تجنب المستحضرات والمواد التي تؤدي إلى ظهور البقع على رأسك، أو تحتوي على مواد كيميائية قاسية.

استخدم واقي الشمس

إذا كنت وافدا جديدا في عالم الصلع، فينصح بأن تستخدم واقي الشمس لتحمي رأسك من أشعة الشمس، والتي تتعرض لها للمرة الأولى. وقبل استخدام واقي الشمس، عليك أن تطلب من الطبيب المُختص أو المسؤول في الصيدلية مساعدتك على العثور على نوع يتناسب لونه مع لون بشرته، حتى لا يصبح رأسك داكنا أو ذات لون مختلف عن باقي جسمك.

الرأس الحليق واللحية

إذا قررت أن تحلق شعر رأسك بالكامل، فليس عليك أن تكون حليق الذقن أيضاً، بإمكانك إطلاق لحيتك والاهتمام بها ما يجعلك تبدو في إطلالة شديدة التميز. في السنوات الماضية كان الرجال الصلع يخشون من أن يظهروا برأس حليق ولحية، ولكن الموضة العالمية اتجهت إلى هذا الأمر في السنوات الأخيرة الماضية، وظهر العديد من الرجال والمشاهير من الفنانين في العالم بأكمله في هذه الصورة، وسرقوا الأنظار.

التألق الكامل

إذا كنت ترغب في الحصول على اللمعان الكامل، فاستعن بالمرطبات والزيوت، لأنها سوف تساعدك على أن يبدو رأسك شديد اللمعان، كما أنها سوف تحميك من قشرة الرأس وتجعل رأسك ناعما ورطبا، وتقيك الجفاف. ويُنصح باستخدام زيت الصبار لتنشيط فروة رأسك وجعلها صحية طوال الوقت.

من ناحية أخرى، إذا كنت لا تميل إلى اللمعان الشديدة، ببساطة تستطيع استخدام البودرة، أو المواد غير الزيتية لتنعيم فروة رأسك والاعتناء بها بعد غسلها

​​

الكاتب: حنين بطاح
المزيد