أغرب 10 طرق قديمة لعلاج الصلع

أغرب 10 طرق قديمة لعلاج الصلع

احتوت طرق علاج الصلع في الحضارات القديمة على وسائل غريبة للغاية سوف نستعرضها في السطور التالية.

1-دهون الحيوانات

مثل الحفاظ على شعر الرأس وحمايته من الصلع أهمية خاصة لدى الرجال في الحضارة الفرعونية، فالأمر لم يكن يتعلق بالوسامة والمظهر الخارجي فسحب بل أيضاً على صعيد الوضع الاجتماعي والسياسي والمكانة الكبيرة التي كان يتمتع بها الرجال غير الصلع في المجتمع.

ولقد اعتمدت الوصفة الفرعونية لعلاج الصلع بحسب مخطوطات البردي التي تم العثور عليها على خلط دهون أجساد حيوانات مثل فرس النهر والتسماح والقطط بجانب الثعابين واستخدامها كدهان موضعي.

2- جهاز زيرفاكش

هو جهاز تم استخدامه في ثلاثينيات القرن الماضي داخل الولايات المتحدة، حيث كانت تعتمد طريقة عمل الجهاز وفق مخترعه الدكتور أندريه كويتو على ارتداء الرجل لخوذة تحتوي على خراطيم للشفط والضغط تعمل بالهواء لزيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس والقضاء على الصلع.

3-فضلات الحمام

لقد ابتكر الطبيب أبقراط الذي كان يطلق عليه أبو الطب الحديث علاجا كان يقصد به علاج الصلع، يتكون من فضلات الحمام الممزوجة بالفجل والشمندر ونسبة من مخدر الأفيون بجانب التوابل الطبيعية.

وبالفعل كان لهذا العلاج تأثيرات شفائية ولكن على صعيد علاج الحالات المصابة بمرض التهاب الجريبات وليس القضاء الكامل على الصلع.

4- فضلات الفئران

يعتبر علاج يوليوس قيصر الملك الروماني من أغرب علاجات الصلع عبر التاريخ، حيث لجأ إلى علاج رأسه الأصلع بخليط من مسحوق أسنان الخيول وفضلات الفئران وعندما لاحظ عدم وجود أي تقدم في حالته ارتدى إكليل الغار الروماني الشهير الذي يعتبر بمثابة وسيلة لتغطية الصلع.

5- السائل المنوي للثور

من بين العلاجات التي تستخدم في الوقت الحالي داخل أفخم صالونات العناية بالشعر في الولايات المتحدة وبريطانيا، حيث يعتقد بقدرة السائل المنوي للثور على علاج مشكلة الصلع وتساقط الشعر بسبب احتوائه على كميات كبيرة من البروتين الذي يعد من أهم العناصر الغذائية لبصيلات الشعر.

الكاتب: رنا إبراهيم
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات