7 خطوات لمحاربة حساسية البشرة بعد الحلاقة

7 خطوات لمحاربة حساسية البشرة بعد الحلاقة

صحيح أن اللحية الطويلة هي اليوم واحدة من الصيحات الجمالية الرجالية الأكثر رواجاً، إلا أن ذلك لا ينكر أهمية الحلاقة من حين لآخر وذلك لضمان حصولك على لحية أنيقة ومرتبة ومقلمة بطريقة تضمن تألقك الجمالي. كذلك، فإن ثمة مهن تقتضي منك التخلص نهائياً من اللحية، خصوصاً إذا كنت تشغر وظيفة إدارية في مؤسسة تجارية مهمة أو في مصرف مثلاً، إذ تبين أنّ طبيعة المهن هذه تفرض قواعدها الجمالية الخاصة على الرجال.

لا شكّ أن هناك وسائل وتقنيات مختلفة للحلاقة، وأن الرجل يملك إلماماً كبيراً تجاهها لأنها أضحت بمثابة روتينه الجمالي اليومي أو الاسبوعي والذي حفظه عن ظهر قلب. ولكن هناك أنواع من البشرة لا تنسابها الحلاقة خصوصاً الحلاقة بالشفرة، فتظهر الحساسية الجلدية وتبرز على شكل احمرار وبثور تحت الجلد تفقد الرجل أناقته. لذا، نقدم لك 7 خطوات تضمن حصولك على حلاقة آمنة:

الخطوة الأولى: قبل العمد إلى الحلاقة سواء بالشفرة أو بماكينة الحلاقة، يكون عليك في الخطوة الأولى تحضير بشرتك جيداً وذلك عبر ترطيبها، ليصبح الشعر طرياً ويسهل بالتالي حلاقته من دون التسبب بتهيج البشرة. وفي هذا السايق يؤكد الخبراء أنّه من المفضل حلاقة اللحية مباشرةً بعد استحمامك بمياه ساخنة، أو ترطيب لحيتك بمنشفة ساخنة.

حلاقة

الخطوة الثانية: في الخطوة الثانية، يكون عليك تطبيق جيل الحلاقة، هذه الخطوة التي تعتبر أساسية وضرورية لحصولك على حلاقة آمنة بعيداً من الحساسية الجلدية. طبق جيل الحلاقة عبر تدليكه جيداً على لحيتك وذلك عبر الفرشاة الخاصة لذلك، لضمان وصوله إلى كلّ المناطق التي تحتوي على الشعر أي بما فيه الوجه والعنق. احرص على تطبيق رغوة الجيل بشكل دائري لتغطي مناطق الشعر بكاملها.

الخطوة الثالثة: في المرحلة الثالثة يكون عليك معرفة اختيار الشفرة المناسبة لك والتي تتماشى مع طبيعة بشرتك. في هذا السياق، يدعوك الخبراء إلى التخلص من الشفرة مباشرةً بعد استخدامك لها خصوصاً إذا كان الشعر كثيفاً. أما في ماي تعلق بطريقة الحلاقة، فمن المفضل أن تتم من الاعلى إلى الاسفل لحلاقة شعر الوجه، ومن الاسفل للأعلى لحلاقة شعر العنق. وفي هذا السياق، يدعوك الخبراء إلى عدم الضغط كثيراً على شفرة الحلاقة، بل تمريرها على الشعر بكل بساطة.

قواعد حلاقة شعر الجسم: نصائح وأخطاء شائعة

الخطوة الرابعة: في هذه المرحلة، يكون عليك اعادة وضع جيل الحلاقة على لحيتك مرة أخرى ومد الرغوة لتشمل الوجه والعنق لتتمكن من إعادة حلق الشعر المتبقي. ويدعوك الخبراء الى الحرص على حلاقة الشعر بطريقة آمنة في المناطق الحساسة مثل العنق، ومنطقة ما بين الشفتين والانف. وأخيراً، يدعوك الخبراء الى تمرير يدك على وجهك وعنقك لتتأكد في ما إذا كانت تتطلب حلاقة مرّةً أخرى. وإذا كان هذا هو الوضع، فمن غير المجدي اعادة وضع جيل الحلاقة، بل يكفي أن تمرر الشفرة عليها.

الخطوة الخامسة: في هذه الخطوة وبعد التأكد من تخلصك من الشعر الزائد يكون عليك التخلص من الحرارة الناتجة عن حلاقة الشعر والتي تؤدي إلى تهيج البشرة وذلك من خلال الاغتسال بالماء البارد.

الخطوة السادسة: لضمان عدم حساسية البشرة ومنع تهيجها، يكون عليك ترطيب وجهك وعنقك بالكريم المرطب، والامتناع عن استخدام مستحضرات ما بعد الحلاقة التي تحتوي في تركيبتها على الكحول التي تسبب تهيج البشرة وحساسيتها.

الخطوة السابعة: أخيراً، ولضمان الانتعاش والاحساس بالراحة ما بعد الحلاقة يكون عليك تمرير المنشفة الرطبة والساخنة على وجهك.

الكاتب: عماد زغيب
مقالات ذات صلة
التعليقات