"يوغا الوجه" بوتوكس طبيعي لشد البشرة ونحت العظام

"يوغا الوجه" بوتوكس طبيعي لشد البشرة ونحت العظام

تعد "يوغا الوجه" (Face Yoga) طريقة سهلة لتمرين عضلاته الدقيقة والحساسة، بتكرار الشد والإرخاء لتنشيط الدورة الدموية والحد من التوتر والتشنج.

وأظهرت دراسة أجراها علماء في قسم الأمراض الجلدية في كلية طب "نورثويسترن" (NORTHWESTERN) بمدينة شيكاغو الأميركية، أن تمارين الوجه طريقة آمنة ومنخفضة التكلفة تؤدي إلى تحسين مظهره، "عبر تكبير وتقوية عضلاته ليصبح أكثر صلابة، ويبدو أصغر سنا بـ3 سنوات على الأقل، وذلك في حال المواظبة عليها لأكثر من 20 أسبوعا.

يوغا الوجه تضمن لك الحصول على إطلالة مشرقة في جو من التأمل والتنفس، لكن الأمر يحتاج لبعض الصبر والمواظبة. ولنجرب فقط هذه التمرينات الخمسة، مرتين يوميا، ونراقب التغييرات.

1. للإحماء

ينصح بالحفاظ على وضعية الجسم مستقيمة، مع شد الظهر والصدر، والاستمرار في التنفس، ثم إرخاء الفك في وضع التثاؤب، حتى الشد في منطقة الخد. مع النظر نحو السقف دون تحريك عضلات الجبين. وذلك لمدة 10 ثوان، ثم التكرار مرتين لمدة 30 ثانية، والتنفس طوال الوقت.

2. للرقبة

بإرخاء الكتفين، وتحريك الذقن نحو جانب واحد لأعلى قليلا بزاوية 45 درجة، مع زم الشفتين، لمدة 10 ثوان. ثم التبديل بين الجانبين والتكرار مرتين لمدة 30 ثانية على كل جانب، والالتزام بالتنفس.

3. للجبهة

تكون بوضع الأصابع على شكل "V" مقلوب لأسفل على الجبهة، ثم السحب قليلا. مع الحفاظ على استرخاء الكتفين والذقن، والتنفس المنتظم لمدة 10 ثوان. ثم تمرير راحة اليد على جانبي الوجه، وإغلاق العينين للاستمتاع بالإحساس. والتكرار مرتين لمدة 30 ثانية أيضا.

4. للعيون

بنصح بـ"محاولة عدم تجعيد الجبهة" وعزل حركة الجفن السفلي وعضلات الجبهة، لاستهداف المنطقة الحساسة تحت العين. بثني اليد على شكل "C"، ووضع إصبع السبابة فوق الحاجب على عظام العين العليا، ووضع الإبهام على أعلى فتحة الأنف والضغط لأسفل، مع المحافظة على استرخاء الكتفين وفتح العينين على وسعهما لمدة 5 ثوان، بالتزامن مع الضغط بإصبع السبابة بقوة على الحاجب والتأكد من عدم تحرك الحاجب والجبهة. ثم التحديق بالعين 5 مرات قبل إغلاقهما والاسترخاء لبضع ثوان، والتكرار على الجانب الآخر مرتين لمدة 30 ثانية.

5. للفم

تمرين مثالي للحصول على شفاه ممتلئة بشكل طبيعي، بوضع إصبع السبابة على زوايا الفم والتبسم حتى يظهر صف الأسنان الأمامية بالكامل، والتأكد من أن زوايا الفم على نفس المستوى، مع ثني اللسان لأعلى قليلا وتحريكه ببطء نحو جانب واحد لمدة 5 ثوان، ثم تحريكه 5 ثوان نحو الجانب الآخر، ثم تكرار ذلك مرتين أخريين لمدة 30 ثانية ، ولا ننسى التنفس طوال الوقت.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات