ما هي اسباب وعلاجات حبوب الوجه؟

ما هي اسباب وعلاجات حبوب الوجه؟

الرجال اكثر من النساء يعانون من ظهور حب الشباب في الوجه، ويرغبون بالتخلص من هذه المشكلة والحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب والندبات.

اسباب عديدة تؤدي الى ظهور حبّ الشباب، وأهمها القلق، التوتر والضغط النفسي، فكل ذلك يعتبر من أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى انتشار حبّ الشباب. اما العوامل البيئية كالرطوبة العالية ايضا تسبّب حب الشباب في أوقات مختلفة من النمو. لذلك لا بد من ازالتها وتطبيق العلاج الضروري للتخلص من هذه المشكلة.

حبوب الوجه

علاج حب الشباب

في ظل كثرة العلاجات التي تفيد حب الشباب، من الضروري ان تعلم ان شرب الماء خطوة ضرورية للتخلص من اثار الحبوب، خصوصا اذا شربت على الاقل 8 اكواب من الماء يوميا. اما العمل على غسل الوجه وتنظيفه جيدا من الاوساخ والاتربة خطوة ايضا ضرورية. لذلك قم بغسل الوجه مرتين في اليوم مستخدماً الغسول الطبي قبل وضع الكريم المرطب والمضاد للالتهابات، للحد من تورم واحمرار البثور. والاهم اثناء العلاج عدم التعرض لاشعة الشمس. فحاول استخدام كريم الحماية من الاشعة قبل الخروج من المنزل.

4 نصائح فعّالة لعلاج تجاعيد العيون

علاجات طبيعية

حب الشباب

تستطيع العلاجات الطبيعية المساهمة بشكل كبير في ازالة حب الشباب واهمها:

-   خلطة الليمون والجلسرين

اخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الجلسرين و6 ملاعق من عسل النحل. ضع هذا الخليط على الوجه حوالى ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر. هذا القناع قادر على ازالة اثار حب الشباب وتفتيح البشرة وتنظيفها من الجراثيم المزعجة.

-   خلطة الليمون والنشا

اسلق ليمونة واحدة مع حبة البطاطس سوياً ومن ثم اهرسهم بصورة جيدة، واضف ملعقتين من عصير البرتقال وملعقة النشا وبعض قطرات ماء الورد. ضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ومن ثم اغسله جيدا بالماء الفاتر.

كيف تحارب تجاعيد البشرة طبيعيًا؟

 

-   خلطة البابونج والشوفان

اخلط ملعقة من البابونج مع ملعقتين من الشوفان وملعقة من الزبادي واخرى من عصير الليمون. طبق الخلطة على الوجه حوالى 20 دقيقة ثم امسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد للترطيب، قبل غسل الوجه بغسول مقشر لتطريب البشرة.

 علاجات طبية

حب الشباب

-  علاج حب الشباب بالليزر

إذا كنت تبحث عن الطريقة الفعالة للقضاء على الغدد الدهنية التي تسبب لك ظهور حب الشباب، ما عليك الا اللجوء الى الليزر. فعندما يتم تركيز اشعة الليزر على الجلد تحرق الغدد الدهنية في بشرتك، من دون ان تتأثر المسام بهذا العلاج.

-  علاج بأدوية الكبسولات والكريمات

معظم الوصفات الطبية للجلد تتمحور حول تناول الكبسولات التي يوصفها الاطباء للحصول على نتيجة فعالة اكثر للتخلص من حب الشباب، ناهيك عن الكريمات التي ترطب حب الشباب وتعمل على ازالتهم تدريجيا.

الكاتب: وسام بشارة
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات