ماسك الالوفيرا: يرطّب ويزيل احمرار البشرة

إذا كنت تبحث عن علاج سحري لغالبية مشاكل البشرة التي تعاني منها، عليك الاعتماد على ماسك الالوفيرا. إنه قناع فعّال ذات مواصفات جمالية عالية، هذا ما يمكن بإختصار قوله عن ماسك الالوفيرا الذي يملك فوائد جمّة ويناسب جميع أنواع البشرة.

ماسك الالوفيرا

منذ القدم، كان ماسك الالوفيرا الاكثر إعتماداً لمعالجة الحروق والتخفيف من الاحمرار والالتهابات الجلدية. لان الالوفيرا نبتة معروفة ومتواجدة في كل منزل. حتى انه دخل ضمن مكونات غالبية مستحضرات التجميل التي أثبتت أن فوائد الالوفيرا كثيرة ولا يمكن حصرها ضمن لائحة صغيرة. لذلك كان استخدام ماسك الالوفيرا يعتبر الاكثر أماناً على البشرة، لم له من فوائد طبية كثيرة، ولا ردّات فعل سلبية له على البشرة. اليك ابرز انواع ماسك الالوفيرا يمكن تطبيقها على البشرة بكل سهولة ومن دون تردّد:

ماسك الالوفيرا

ماسك الالوفيرا مع الخيار

ماسك يقاوم الوردية وإحمرار البشرة. قشّر الالوفيرا واستخدم منها ما يعرف بإسم هلام الالوفيرا، وأضف اليها ملعقتين من الخيار المبشور ومعلقتين من شاي البابونج. اهرس الخليط معاً، وطبّق الخليط على البشرة. ضع الخليط على بشرتك وانتظر 30 دقيقة. ثم اشطف الوجه بالماء الفاتر. يمكن تطبيق ماسك الالوفيرا مرة اسبوعياً.

ماسك الألوفيرا مع ماء الورد

ماسك قديم وفعّال، يعمل على تفتيح البشرة ومقاومة التصبغات. لتطبيق هذا الخليط، انت تحتاج الى ملعقة من ماء الورد، وملعقة من هلام الالوفيرا. اخلط المزيج جيداً ووزعه بلطف على البشرة. اترك الخليط ثلث ساعة تقريباً، وثم اشطف وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الألوفيرا مع الموز

ماسك الالوفيرا هذا يرطّب البشرة الجافة ويمكن استعماله صيفاً وشتاءً. ضع ملعقة من هلام الالوفيرا مع 4 ملاعق من الموز المهروس. اخلط المكوّنات معاً، وضعها على وجهك. اترك الماسك نحو ربع ساعة ثم اشطف الوجه بالماء الفاترة. هذا الفعال نتائجه مذهلة ويعتبر مرطّباً طبيعياً يتلاءم مع جميع انواع البشرة.

ماسك الالوفيرا للهالات السوداء

قطّع الالوفيرا على شكل قطع مربعة ثم افتح قطعتين وضع كل واحدة منهما تحت عينيك. انتظر نصف ساعة كي تجف بشكل كامل، ثم دلّك منطقة تحت العينين ببقايا المزيج. إن ماسك الالوفيرا يخفف من التورّم والانتفاخ والاحمرار أو التهييج. هذا الماسك فعّال ويمكن وضعه كل مساء تحت العينين. احفظ تلك القطع في الثلاجة واستخدمها كعلاج فعال لتخفيف التعب تحت العينين بعد عناء يوم طويل.

ماسك الالوفيرا

جل الالوفيرا للوجه

جل الصبار أو جل الالوفيرا للوجه، من أكثر المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج العديد من الامراض الجلدية والحماية منها. فهو يسرّع عملية الشفاء من حب الشباب ويمنع تكوّن الندب، ومنظف طبيعي للبشرة ويزيل الشوائب والندوب. يعتبر جل الالوفيرا للوجه متعدد الفيتامينات من بينها فيتامين c و A ويحتوي على المعادن مثل الكالسيوم، والزنك، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمينية. تتعدد استخدامات جل الالوفيرا للوجه، فهو يعالج التهابات الجلد والأكزيما، والحروق البسيطة، مثل حروق الشمس. كما يستخدم في علاج الالتهابات المصاحبة للحروق، من خلال تخفيف الإحساس بالالتهابات والحروق وترطيب الجلد. إن فوائد ماسك الألوفيرا للوجه هي التخفيف من حدة بعض الأضرار التي ربما تسببت بها أشعة الشمس للبشرة، مثل حروق الشمس، وتغذية البشرة المصابة وتسريع تعافيها. كما ان فوائد ماسك الألوفيرا للوجه يعمل على مقاومة حب الشباب والتخفيف من حدة الندوب التي قد يتركها حب الشباب وراءه بعد شفاء البشرة منه، إذ قد يساعد هلام الألوفيرا على تحفيز تجدد خلايا البشرة. كذلك تنعكس فوائد ماسك الألوفيرا للوجه على مقاومة علامات شيخوخة البشرة المزعجة، مثل التجاعيد الجلدية والخطوط الرفيعة. إذ يساعد هلام الألوفيرا على ترطيب البشرة وتعزيز مرونتها مما قد يخفف من حدة علامات شيخوخة البشرة. اضافة الى ان فوائد ماسك الألوفيرا للوجه يعمل على اخفاء التصبغات، ويفتح البقع الداكنة. كذلك يسرّع تعافي الجروح والكدمات، ومقاومة الوردية، ومقاومة الأكزيما، وإعطاء البشرة المتعبة مظهراً نضراً.

ماسك الالوفيرا

طريقة استخدام الألوفيرا

إن طريقة استخدام الألوفيرا سهلة وبسيطة، وإن كيفية وضع جل الالوفيرا للوجه لا تحتاج الى خبرة طويلة او تقنيات معينة. بل يمكن استخدام الألوفيرا عبر تدليك الوجه بالمزيج أو خلطها مع بعض المكونات الاخرى التي تحدثنا فيها سابقاً وهي على شكل ماسكات طبيعية. كيفية وضع جل الالوفيرا للوجه، سؤال قد تسأله بينك وبين نفسك، ولكن الجواب هو عبر قطع اوراق الالوفيرا بالطول واستخدام المزيج الداخلي منها لفرك الجسم. هذا المكوّن في قلب الورقة هو الذي يستخدم في ماسك الاولفيرا. يمكنك الحصول على ذلك المزيج اللزج والاحتفاظ به في البراد في علبة مغلقة يمكن اللجوء اليها عندما تقرر الاعتماد على الماسك.

يذكر أن ماسك الالوفيرا لا يفيد البشرة فحسب، بل أيضاً يمكن للرجال استخدامه على الشعر. فهو يعالج الشعر التالف، ويقوي الشعر الضعيف. يساعد ماسك الاولفيرا على الحصول على شعر لامع وصحي، ويقضي على تلف الشعر. لذلك لا تتردد باستخدام الاولفيرا على البشرة والشعر.

الكاتب: Zakia Dirani
مقالات ذات صلة
التعليقات