عادات "غير مقصودة" تسبب حب الشباب

عادات "غير مقصودة" تسبب حب الشباب

من المعروف أن حب الشباب يحدث خلال فترة المراهقة، إلا أنه يمكن أن يصيب أيضًا البالغين الذين يرتكبون أخطاء في العناية بالبشرة أو يتعرضون للتوتر أو لا يفعلون ما يكفي لبشرتهم.

ويوضح موقع "indian express" بعض العادات السيئة اليومية التي يمكن أن تؤدي إلى حب الشباب، وما يمكنك فعله حيال ذلك:

نظام غذائي عالي الكربوهيدرات

يمكن أن يكون سبب حب الشباب هو تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات، مثل منتجات الألبان، و يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي متوازن غني بمضادات الأكسدة، مثل الخضراوات الورقية الخضراء، في علاج حب الشباب، ويجب تجنب السكر والكربوهيدرات، والتي تشمل الوجبات السريعة مثل رقائق البطاطس والشوكولاتة والآيس كريم، لأنها السبب الرئيسي للانتفاخ وحب الشباب.

عدم الاستحمام بعد التدريبات

حب الشباب قد يحدث عندما نرتدي ملابس ضيقة أثناء التدريبات ولا نستحم بعد ذلك، هذا بسبب احتباس الحرارة والعرق وتبدأ البكتيريا في التكاثر، يجب أن نستحم بانتظام وننظف وجهنا بشكل صحيح.

التعرض لأشعة الشمس

يمكن أن يتسبب التعرض لأشعة الشمس على المدى الطويل في حدوث التهاب غير مرغوب فيه للجلد، كما يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى تراكم المزيد من خلايا الجلد الميتة، ما يؤدي إلى انسداد المسام والتسبب في مزيد من التشققات، حتى أنه يتسبب في زيادة التعرق لبشرتنا، مما يوفر مساحة أكبر لنمو البكتيريا.

قلة النوم وقلة ممارسة الرياضة

قد يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى إجهادك، مما يجعل الجسم يفرز هرمونات بشكل غير طبيعي، مما يتسبب في ظهور حب الشباب، لذلك من المهم ممارسة الرياضة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ على توازن الهرمونات، حيث أن عدم التوازن الهرموني هو أحد الأسباب الرئيسية لحدوث حب الشباب.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات