دليل الرجل المتكامل للحصول على بشرة نضرة وصحية

دليل الرجل المتكامل للحصول على بشرة نضرة وصحية

العناية بالبشرة والاهتمام بصحتها ونضارتها لا يقتصر على السيدات فقط، ولكن من الضروري على الرجال الاهتمام ببشرتهم خاصة مع العوامل البيئية المختلفة التي يتعرض لها الرجال خلال العمل.

لذلك من المهم للرجل اتباع روتين صحي للعناية بالبشرة، وفى التقرير التالي يوضح موقع "times of india" بعض الخطوات للعناية ببشرة الرجل:

تنظيف البشرة في الشوائب

بعد يوم طويل، يعد تنظيف وجهك وجسمك أمرًا بالغ الأهمية لإزالة الشوائب والأوساخ، ويمكنك للقيام بهذه المهمة، استخدام الحليب الخفيف أو منظف رغوي، وتطبيقه برفق على بشرتك، ثم غسله بالماء.

أيضًا يمكن لتقشير بشرتك 2-3 مرات في الأسبوع أن يفعل المعجزات، فقط استخدم مقشرًا بمكونات طبيعية سوف ينظف مسامك ويترك بشرتك ناعمة.

استخدام السيروم للتخلص من البثور

بعد التنظيف، تكون مسام بشرتك مفتوحة ويمكن أن تستهلك أقصى قدر من العناصر الغذائية، لذلك سيؤدي تطبيق سيروم فيتامين سي للوجه مع مضادات الأكسدة إلى ترطيب بشرتك وتوفير التغذية اللازمة، علاوة على ذلك، فهو مثالي لتعزيز الكولاجين وتحسين ملمس بشرتك، مما يجعلها تبدو صحية وجميلة.

واقي الشمس في الداخل والخارج

الحماية رقم واحد ضد الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية هي واقي الشمس الجيد، ويفضل أن يكون أعلى من SPF 30، ضع دائمًا واقيًا من الشمس جيدًا على وجهك ورقبتك وأذنيك وشفتيك، حيث يمكن أن تؤدي أشعة الشمس الضارة إلى حروق الشمس وتغير اللون والشيخوخة المبكرة، يُنصح بوضع واقٍ من الشمس بعد كل ساعتين أو بعد غسل وجهك.

ترطيب البشرة

من الأسطورة الشائعة أن الترطيب خلال الصيف ليس ضروريًا، في الواقع نظرًا لأن معظم الناس يحاولون مقاومة الرطوبة والعرق الزائد عن طريق غسل وجوههم بشكل متكرر، فإنه يجعل من الصعب على الجلد الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية.

يمكن أن تساعد إضافة مرطب طبيعي وخالي من البارابين إلى روتين العناية بالبشرة على استعادة الرطوبة الطبيعية للبشرة، بالإضافة إلى ذلك، فإن تطبيق المرطب بعد السيروم سيحافظ أيضًا على جودة المصل، مما يسهل على البشرة استهلاك جميع العناصر الغذائية الممكنة.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات