تعرف على سحر زيت الزيتون في إخفاء حب الشباب

تعرف على سحر زيت الزيتون في إخفاء حب الشباب

تم الحصول على زيت الزيتون من الزيتون، وهو عنصر أساسي في نظامنا الغذائي، لما له من فوائد عديدة للبشرة، والجسم والصحة، وهو من أكثر الزيوت الموصى بها لتنظيف البشرة وتغذيتها.

يعتبر زيت الزيتون مصدراً غنيّاً بفيتامين A، وفيتامين E، بالإضافة إلى أنّه ذو قيمةٍ عالية لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنيّة، مما يجعله مرطباً عالي الترطيب، بالإضافة لقدرته على الشفاء من آثار الجروح، والندوب، والتجاعيد، وعلامات التمدد.

ويحتوي زيت الزيتون على فوائد جمّة للبشرة، ومنها:

تسريع عملية الشفاء من ندبات حبّ الشباب؛ وذلك لأنّه يعد مصدراً غنياً بالفيتامينات الحيويّة.

الحماية من ضرر الأكسدة، وذلك من خلال تحميله على شكل المركبات الفينولية، مثل الأوليوروبين، ومادة السكوالين، وهذه المواد تعمل على الوقاية من التأكسد.

تعزيز عملية الشفاء من ندبات حب الشباب، وحتى الأمراض الجلدية الأخرى؛ وذلك لأنه مصدراً غنياً بمضادات الالتهابات

تفادي ظهور حب الشباب؛ لأنه يعد مركباً طبيعياً لا يحتوي على مكوناتٍ تسبب انسداد مسام البشرة، مما يجعله علاجاً مثالياً لعلاج حبّ الشباب إن وجد.

تهدئة البشرة ومنحها الليونة والمرونة المطلوبة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تغذيتها؛ فهو من المرطبات أو المطريات الطبيعية.

محاربة التهابات الندبات الناتجة عن حب الشباب، بالإضافة لمحاربة أي عدوى أخرى؛ وذلك لاحتوائه على مادة البوليفينول.

تحسين الدورة الدموية في البشرة ؛ وذلك لأنه مصدراً غنياً لفيتامين E، والذي بدوره أيضاً يعمل على تجديد بناء الأنسجة مما يؤدي لتسريع عملية الشفاء من ندبات حبّ الشباب، فضلاً عن أنّ المحتوى الحمضي لزيت الزيتون البكر أقل بكثير من الأنواع الأخرى منه، مما يجعل فرصة شفاء الندبات أكبر بكثير؛ إذ أنّ المحتوى الحمضي قد يعمل على تهيّج البشرة والندبات لا العكس

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات