الشوفان لعلاج حب الشباب

الشوفان لعلاج حب الشباب

يعالج دقيق الشوفان الكثير من المشاكل الشائعة بالبشرة، وفي مقدمتها حب الشباب، وتنظيف وتقشير البشرة وغيرها من المشكلات التي نتعرف عليها في التقرير التالي:

علاج حب الشباب

يمكن استخدام دقيق الشوفان لعلاج حب الشباب وذلك من خلال طهي نصف كوب من دقيق الشوفان، ثم تركه يبرد ووضعه على المناطق المصابة، والانتظار لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء البارد.

ترطيب الوجه

ينصح بطهي نصف كوب من دقيق الشوفان، مع إضافة ملعقتين من العسل إلى دقيق الشوفان الساخن، ثم تركه حتى يبرد، ووضعه على الوجه، والانتظار لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

تقشير البشرة

ينصح بتحضر ملعقتين من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة عسل مع ملعقتين من عصير التفاح وماء الورد، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الوجه لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

تنظيف البشرة

يجب تحضير 3 ملاعق من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة عسل و ¼ كوب ماء دافئ، مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ثم مزج المكونات مع بعضها لعمل عجينة ووضعها على وجه نظيف، مع تدليك البشرة بحركات دائرية، ثم ترك المزيج على الوجه لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

وصفة للعناية بالبشرة الدهنية

يجب تحضير نصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ مع بيض وملعقة كبيرة عصير ليمون، وثمرة تفاحة مهروسة، ثم مزج المكونات مع بعضها ووضعها على الوجه، ثم الانتظار لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات