هواوي P40 منافس لـ آيفون وبدون جوجل

هواوي P40  منافس لـ آيفون وبدون جوجل

خلال أيام ستعلن هواوي عن باقة Huawei P40 الجديدة، والتي تتضمن بعض الهواتف الأكثر انتظارًا لهذا العام، على الرغم من أنها لن تأتي مع خدمات جوجل المحمولة (GMS) مثل تطبيق Gmail وخرائط Google ومنصة التطبيقات Play Store، على خلفية العقوبات الأمريكية على "هواوي".

وتخطط هواوي لمجاراة آبل وسامسونج عبر إطلاق 3 إصدارات من هاتف P40 وهي Huawei P40 وHuawei P40 Pro وHuawei P40 Premium، بحيث سيكون الأخير الهاتف الأعلى مواصفات ضمن التشكيلة.

ومن المتوقع أن يبدأ سعر Huawei P40 من 799 يورو، بينما يبدأ سعر Huawei P40 Pro من 999 يورو، في حين يبدأ سعر Huawei P40 Premium من 1199 يورو، مع وجود فروق بالتسعير من بلد إلى آخر.

وبحسب البوابة العربية للأخبار التقنية aitnews، فقد كشفت التسريبات عن أن أكبر فرق بين الهواتف الثلاثة هو الكاميرا، إلى جانب إمكانية وجود اختلافات أخرى في حجم الشاشة، وتحتوي جميع الهواتف الثلاثة على أحدث معالجات HiSilicon Kirin 990 الموجودة في Mate 30 Pro وهاتف الشركة القابل للطي Mate Xs.

كما كشفت قائمة النقاط المسربة من منصة قياس الأداء Geekbench أن هاتف Huawei P40 يأتي مع معالج HiSilicon Kirin 990، و8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ومن المؤكد أن هواوي ستطرح الهاتف بمزيد من النماذج التي تتضمن ذاكرة وصول عشوائي أكبر.

وعلى الرغم من أن المواصفات الأخرى مثل البطارية ومعلومات الشاشة التفصيلية غير معروفة حتى الآن؛ فإن الصور المسربة أظهرت أن الأجهزة الثلاثة تتشارك تصميم الجهة الخلفية نفسها، بينما قد نرى في الجهة الأمامية شاشات منحنية على Huawei P40 Pro وHuawei P40 Premium وشاشة مسطحة على Huawei P40.

وستكون الأجهزة الثلاثة ذات ثقب في الشاشة من أجل الكاميرا الأمامية، لكن عدد الكاميرات مختلف في كل هاتف؛ إذ يفترض وجود كاميرا أمامية مزدوجة ضمن Huawei P40 Pro وHuawei P40 Premium، وكاميرا واحدة ضمن Huawei P40.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات