هواوي تطلق هاتفها في الإمارات دون دعم جوجل

هواوي تطلق هاتفها في الإمارات دون دعم جوجل

أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الذكي الجديد (Huawei Y9a) الذي طرحته الشركة حديثا بأنه ضمن فئة الهواتف الاقتصادية من عملاق التكنولوجيا الصيني،لكن خدمات محرك البحث جوجل لا تدعمه.

ووفق وسائل إعلام أجنبية، يتمحور تصميم هاتف (Huawei Y9a) حول شاشة (IPS LCD) بقياس 6.63 إنش وبدقة 2400×1080 بيكسل، مع نسبة في حجم الشاشة إلى الجسم تبلغ 92% بدون أي نتوء أو شق.

واستوحت هواوي في تصميم الهاتف من درجات ألوان السماء المتغيرة وفن الضوء والظل، ويتبنى التصميم الدائري الكلاسيكي للكاميرات الخلية.

جوجل

وكما هو الحال مع هواتف هواوي الذكية الأخرى الحديثة، فإن هذا الهاتف يفتقر إلى دعم خدمات جوجل المحمولة، وفق موقع aitnews.com.

وفرضت واشنطن العديد من القيود على شركات التكنولوجيا الصينية الكبرى في مقدمتها هواوي،في مايو/ أيار من العام الماضي.

القيود التي تأتي على وقع الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تكشف أنه لن يكون بمقدرة مستخدمي هواوي الوصول إلى خدمات تملكها جوجل على غرار البريد الإلكتروني "جي ميل" وخرائط "جوجل مابس"، بينما سيحرمون من تحميل أي تحديثات مقبلة لنظام أندرويد على هواتفهم

لذلك يتعين على المستخدم الاعتماد على (AppGallery) من هواوي لتنزيل التطبيقات، لكنه يعمل بنظام التشغيل أندرويد 10 بواجهة المستخدم (EMUI 10.1).

وتقول مصادر، إمساك الهاتف يوفر الراحة لليد بفضل التصميم ثلاثي الأبعاد، والسطح المكون من جسيمات بحجم النانو.

ويأتي الجهاز كنسخة معدلة من (Huawei Enjoy 20 Plus) الذي تم إطلاقه في الصين حديثًا، لكن على عكس (Huawei Enjoy 20 Plus) – الداعم لشبكات الجيل الخامس عبر معالج (Dimensity 720) – فإن هذا الهاتف يعمل بمعالج (Helio G80) من ميدياتيك.

 

وعلى صعيد الإمكانيات الداخلية، فالهاتف تم تزويدة بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين بقدرة 128 ميجا بايت.ويتميز الهاتف بأربع كاميرات خلفية تشمل كاميرات رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل، وأخرى ذات رؤية عريضة بدقة 8 ميجا بكسل، وكاميرا عمق، وكاميرا ماكروا، دقة كل منهما 2 ميجا بكسل.

والكاميرات الخلفية الأربعة مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي ويمكنها العمل معا بسلاسة كأنها كاميرا واحد لالتقاط صور في ضوء الشمس المباشر أو الظلام، وفي الأماكن البعيدة والقريبة أيضا، فضلا عن أن هناك كاميرا أمامية بالهاتف.

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات