كيف تعطّل أيفون أكس خلال عرض الإطلاق؟ حقائق جديدة

كيف تعطّل أيفون أكس خلال عرض الإطلاق؟ حقائق جديدة

خلال العرض الأوّل لهاتف آيفون X حصل عطلٌ في الأيفون أكس, أجبر المقدّم أن يستبدله ليُكمل الشّرح. ونتج عن ذلك موجةٌ من الإنتقادات كما الدّعم التي أثّرت على الشّركة وسنرى كيف بعد مراجعة كلّ التّفاصيل.

أيفون أكس

أيفون أكس يتعطّل

يتميّز هذا الجهاز بالعديد من التّطويرات والإضافات المميّزة الخاصّة به والتي نراها في هذه الأجهزة لأوّل مرّة مع هذا النّموذج. والهدف من هذا العرض الذي يسبق تاريخ الإصدار هو تسليط الضوء على هذه المواصفات الجديدة من أجل تحفيذ المستخدمين على شراء الأيفون الجديد لاحقاً. إحدى التّغييرات التي كان يتمّ الشّرح عنها في هذا العرض من قبل أحد المدراء التّنفيذيين في شركة آبل كريج فديريغي، هي تقنيّة فتح الأيفون بواسطة التّعرف على الوجه (Face ID) التي حلّت محلّ المسح الضّوئي لبصمات أصابع اليد كآليّة أمنيّة.

كل ما تريد أن تعرفه عن الأيفون الجديد هنا

تعطّل أيفون أكس

أيفون أكس يتعطّل

عُقد لأوّل مرّة عرض المنتج السنوي لشركة آبل، في قاعة ١٠٠٠ مقعد في آبلبارك (Apple Park) الذي بُنيَ حديثاً، حيث كشفت الشّركة عن ثلاثة أجهزة أيفون جديدة والأرقى كان الأخير، أيفون أكس. بدأ إحدى المُدراء المنفّذين في شركة آبل، كريج فديريغي، الذي كان المسؤل عن عرض المُنتج والتّحدث عنه، بالشّرح عن أيفون أكس قائلاً: "إن فتحه بسهولة مجرّد النّظر إليه والمسح تجاه الأعلى..." ثم إنتظر بضعة ثوانٍ مؤلمة بينما كان يرفض الجهاز أن يفتح. حاول مرّة أخرى فتحه بالطّريقة ذاتها، لكن مجدّداً، لا نتيجة. هنا قرّر الإستعانة بجهاز أيفون أكس آخر لإكمال العرض.

التأثير السّلبي لتعطّل أيفون أكس

أيفون أكس يتعطّل

إن العائق التّقني الذي أصاب أيفون أكس خلال عرض إطلاقه الأوّل أثار ضجّةً كبيرة بين مستخدمي مُنتجات آبل ومعجبين الأيفون، كما إنقسمت الأراء حول الموضوع على صفحات التّواصل الإجتماعي ممّا أدّى بدوره إلى تحطّم مؤقّت في القيمة السّوقية لآبل. فإنخفض سعر سهم الشّركة فانتهى خلال اليوم نفسه عند ١٦٠٫٨٢ دولاراً الذي يُترجم إلى إنخفاض بنسبة ٠٫٤ في المئة. لكن بعد مرور القليل من الوقت بدأ بالإرتفاع ليسترجع مكانته ويعيد ما إنخفض.

أيفون أكس (١٠) iPhone X : كلّ ما تريد أن تعرفه

آبل أقوى

أيفون أكس يتعطّل

جنباً إلى أيفون أكس، أطلقت شركة آبل أيفون ٨ وأيفون ٨ بلاس الذين أيضاً سيكون لهما معالج أكثر قوّة (Processor) ومكبّرات صوت أنقى وأفضل، كما ستتضمّن كاميرا محسّنة مع نظام بورتريت (Portrait Mode) فريد من نوعه حيث يُضيف إضاءة لإلتقاط صور محترفة. إضافةً إلى ذلك، كلّ هذه الأجهزة يُمكن شحنها لاسلكياً بإستخدام صفيحة الشّحن (Qi).

أيفون أكس يتعطّل

بالإضافة إلى أجهزة أيفون، كشفت الشّركة العملاقة عن النّسخة الجديدة من ساعتها الذّكية، آبل واتش سيريس ٣، مع إتصال خليويّ، ممّا يعني أنّه بإمكان المستخدم إستقبال المكالمات دون الإقران (Pair) مع الهاتف.

أيفون ٨ VS أيفون ٨ بلاس VS أيفون أكس

الكاتب: نزار زغيب
مقالات ذات صلة
التعليقات