كيف تحول كاميرا هاتفك إلى كاميرا احترافية؟

كيف تحول كاميرا هاتفك إلى كاميرا احترافية؟

يُمكنك تحويل الهاتف إلى كاميرا احترافية بتحميل تطبيقات مخصصة للتصوير الاحترافي وضبطها مع كاميرا الهاتف لتتمكن من التقاط صورك المفضلة والتعديل عليها في أي وقت وظرف.

تطبيقات لتحويل الهاتف إلى كاميرا احترافية

1- HedgeCam 2 

متوفر لهواتف: أندرويد

للتحكم الكامل بالصور والمقاطع التي تلتقطها كاميرا الهاتف، ينبغي عليك التعرف إلى الوضع الاحترافي Pro أو اليدوي Manual. لكن العديد منا لا يتصفحون تطبيق الكاميرا ليعثروا على هذه الإعدادات، وهنا يأتي دور.

تجلب لنا الأداة مفتوحة المصدر كل خيارات التحكم لتساعدنا في التقاط صور يصعب التقاطها بكاميرات الهاتف المحمول.

2- Open Camera 

متوفر لهواتف: أندرويد

إن وجدت واجهة HedgeCam 2 صعبة الاستخدام، ربما ترغب في تجربة تطبيق Open Camera أيضاً. إنه يعطيك مزايا مشابهة بواجهة مستخدم اقل ازدحاماً وأفضل تصميماً.

في النهاية، اختيارك للتطبيق أمر راجع لتفضيلك الشخصي، لكن هذين التطبيقين سيحدثان فارقاً كبيراً في جودة الصور التي تلتقطها.

3- Snapseed 

متوفر لهواتف: أندرويد، وiOS

تطبيق Snapseed من أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف. التطبيق مجاني 100% ويضم مزايا رائعة لتعديل الصور بعد التقاطها من أجل تحسين لقطاتك قبل طبعها أو نشرها على حسابات التواصل الاجتماعي.

4- Hypocam 

متوفر لهواتف: أندرويد، وiOS

في حين أن Snapseed "ستوديو رقمي" عظيم لكل أنواع التصوير، ربما تود استعمال Hypocam في كل لقطاتك باللونين الأبيض والأسود.

يمكنك التقاط صور من داخل التطبيق من أجل عرض مباشر لصورتك بعد تعديل التعريض والتباين وقنوات الألوان. ويقدم لك Hypocam بعض المرشحات والمظاهر التي يمكنك وضعها على الصورة قبل التقاطها، ويمكنك أيضاً شراء المزيد وإضافته لمجموعتك.

5- Adobe Photoshop Lightroom

متوفر لهواتف: أندرويد، وiOS

إن Adobe هي العلامة التجارية الأشهر في ما يتعلق بتعديل الصور، وهي تجلب لك الآن خبرتها على الأجهزة المحمولة بتطبيق Lightroom.

على الشاشة الرئيسية، في قائمة Library، ستجد كل الصور التي استوردتها في التطبيق. وفي صفحة "تعلم" Learn، ستجد دروساً تفاعلية مقسمة إلى تصنيفات مثل مبتدئ ومتوسط ومتقدم.

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات