قبل وصوله للأسواق.. ما هي مزايا غالاكسي إس 10؟

قبل وصوله للأسواق.. ما هي مزايا غالاكسي إس 10؟

تستعد شركة سامسونغ الكورية لإطلاق أجهزة "غالاكسي إس" (Galaxy S)، وتحديدا "إس 10" (S10) ، إضافة إلى تقديم أول هواتف ذكية بشاشة قابلة للطيّ خلال العام ذاته.

وكشفت التسريبات، التي اعتاد المُستخدمون عليها، كشفت غير ذلك تماما، أن الشركة بدأت في ضخّ دماء جديدة في هواتفها الذكيّة الرائدة أملا في زيادة الغلة، بعدما تراجعت خلال الأرباع الأخيرة نتيجة لتراجع حجم الطلب العالمي، وفقا لما ورد على موقع ميدان.

فجاء التسريب الأول، على يد "إيفان بلاس" (Evan Blass)، المُدون المُتخصّص في مُتابعة آخر أخبار التقنية وتقديم الحصريات.

وبعد نشره للصورة الأولى، تبيّن للجميع أن "غالاكسي إس 10" سيحمل تصميما مُختلفا عن أسلافه، وعوضا عن استخدام الشاشة المُمتدة على الوجه الأمامي (Infinity Display)، سيتم اللجوء إلى الشاشة التي تحمل فتحة في الأعلى، والمعروفة بـ (Infinity-O).

ما سبق يعني أن الجيل الجديد من هواتف سامسونغ سيحمل شاشة أكبر مع الحفاظ على أبعاد الجهاز كما هي لأن المساحة المُخصّصة للكاميرا أصبحت أصغر على هيئة فتحة صغيرة ضمن الشاشة.

وبحسب المُستندات، فإن الشركة تنوي إطلاق إصدار بشاشة حجمها 6.1 بوصة، وآخر "بلس" (Plus) بشاشة 6.4 بوصة.

ولم تكتفِ التسريبات بهذا فقط، بل ذهبت إلى ما هو أبعد من ذلك كاشفة عن جهاز ثالث ينضم للأجهزة آنفة الذكر.

تُعرف الأجهزة الجديدة داخليا بمُعرّفات خاصّة هي "بيوند0" (Beyond0) و"1 و"2". الأول، "بيوند0" يُشير إلى إصدار مُنخفض الثمن سيصدر للعموم باسم "إس 10 إي" (S10e) أو "إس 10 لايت" (S10 Lite)، وهو هاتف بشاشة 5.8 بوصة وبفتحة في الأعلى لاحتواء الكاميرا مع مُستشعر للبصمة مُدمج داخل زر التشغيل، وهذا للمرّة الأولى في هواتف شركة سامسونغ.

أما الثاني، فهو "إس 10" بشاشة 6.4 بوصة وبكاميرا أمامية واحدة، إلا أن شاشته تحمل بداخلها مُستشعرا للبصمة، والأمر نفسه ينطبق على الجهاز الثالث، "إس 10+" الذي سيحمل كاميرا مُزدوجة على الوجه الأمامي يُقال إنها ستُقدّم خاصيّة التعرّف على الوجه أيضا.


وبالاستفادة من مُستندات هيئة الاتصالات الفيدرالية التي تحتاج أي شركة إلى الحصول على موافقتها قبل الضلوع في بيع الأجهزة الجديدة، فإن الأجهزة الجديدة ستعمل بمعالج "سناب دراغون 855" (Snapdragon 855)، رفقة "إكسينوس 9820" (Exynos 9820) في بعض الأقاليم الجُغرافيّة.

المعالجات السابقة تهدف إلى تحسين استهلاك الطاقة بشكل عام، مع أخذ وظائف الذكاء الاصطناعي بعين الاعتبار.

ومع وجود ذواكر وصول عشوائي تصل إلى 8 غيغابايت ومساحة تخزين تصل إلى 512 غيغابايت، يُمكن اعتبار الأجهزة الجديدة حواسب لوحية بفضل قوّة المعالجة من جهة، وحجم الشاشة الكبير من جهة أُخرى.

كما ذكرت بعض المصادر أن إصدارا خاصا من السيراميك سيتوفّر بمساحة تصل إلى 1 تيرابايت وذواكر وصول عشوائي تصل إلى 12 غيغابايت، وتلك نسخة ستكسر حاجز الأسعار الطبيعي بطبيعة الحال.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد