شركة بولندية تكشف عن هاتف جوال من حقبة التسعينات (صور)

  • mudita-pure_1.jpg
  • Mudita-Pure-front-640x982.jpg
  • mudita-pure-minimalist-phone-640x345.jpg

قامت شركة "موديتا" “Mudita” البولندية بتطوير هاتف جوال جديد على غرار موديلات حقبة التسعينيات من القرن المنصرم، حيث يوفر الوظائف الأساسية ولا يتيح إمكانية تثبيت التطبيقات أو الاتصال بالإنترنت ولا يوجد به كاميرا ولا شاشة تعمل باللمس.

و يمتاز الهاتف الجوال Pure الجديد بتصميم أنيق، ويأتي بأبعاد 4ر14 x 9ر5 x 4ر1 سم، ويبلغ وزنه 140 جراما، وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف على شاشة الحبر الإلكتروني ذات 16 درجة للون الرمادي، ويبلغ قُطر الشاشة 8ر2 بوصة وتعمل بدقة 270 بيكسل.

وأوضحت الشركة البولندية أن الهاتف مخصص أكثر للمكالمات الهاتفية والرسائل النصية القصيرة SMS. وبجانب وظيفة المكالمات الهاتفية والرسائل النصية القصيرة يشتمل الهاتف Pure على وظائف التقويم والآلة الحاسبة والساعة والمنبه وتدوين الملاحظات ومشغل MP3 ووظيفة الإملاء.

ويتيح الهاتف الجوال تشغيل الموسيقى بمختلف الصيغ الشائعة، والتي يتم نقلها مسبقا إلى الجهاز عن طريق منفذ USB-C، وتتم عملية التشغيل عن طريق مقبس الجاك التقليدي أو بواسطة تقنية البلوتوث أو عن طريق السماعة المدمجة، وتشتمل لوحة المفاتيح الرقمية على طريقة إدخال النصوص T9، التي لم تعد شائعة اليوم.

ويزخر ببطارية سعة 1900 مللي أمبير ساعة، وتمتد شحنة البطارية لمدة أسبوعين في وضع الاستعداد، ولمدة 5 أيام في وضع الاستعمال اليومي المعتاد. وتمتاز هذه البطارية بأنها قابلة للاستبدال ويمكن شحنها بواسطة الكابل المرفق بالكامل في غضون 6 ساعات.

وينبض بداخل الهاتف Pure الجديد معالج Cortex M7 بسرعة 600 ميجاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي SD-RAM سعة 16 ميجابايت وذاكرة فلاشية سعة 16 جيجابايت لا يمكن توسيعها، ويمكن أن يعمل الهاتف الجوال الجديد بواسطة اثنين من بطاقات Nano-SIM في نفس الوقت، كما أنه يمتاز بحماية ضد الغبار ورذاذ الماء وفقا لفئة الحماية IP54.

ويعتمد الهاتف الجوال على نظام التشغيل Mudita-OS، الذي لا يرتبط بأي معيار مفتوح، ولا يدعم الشبكات اللاسلكية ويعمل بواسطة شبكات الجيل الرابع 4G كحد أقصى.

الكاتب: محمد شريف
المزيد