تعرف على نظام تشغيل "هواوي" الجديد

تعرف على نظام تشغيل "هواوي" الجديد

في خضم الحرب التجارية بين بكين وواشنطن على خلفية المنافسة التكنولوجية.أعلنت شركة ”هواوي“ عن نظام تشغيلها الجديد HarmonyOS رسميا، وأكدت أنه قادم لتشغيل أجهزة الهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية الذكية.

والنظام الذي أطلق عليه اسم "هارمونيوس" قدمه المدير التنفيذي ريتشارد يو خلال مؤتمر لهواوي في دونغقوان (جنوب الصين). وقال "نريد أن نجلب مزيدا من التناغم إلى العالم" في حين وضعت هواوي على القائمة السوداء الأميركية للاشتباه بتجسسها لصالح بكين.

ووجدت هواوي، ثاني مجموعة للهواتف الذكية في العالم، نفسها في أيار/مايو في خضم الحرب التجارية بين بكين وواشنطن على خلفية المنافسة التكنولوجية.

وتسعى هواوي منذ 2012 الى أن يكون لها نظام تشغيل خاص بها، وفق وكالة فرانس برس.

وأدرجت مجموعة هواوي الرائدة في شبكة الجيل الخامس من الإنترنت (5جي) على قائمة ادارة ترامب السوداء للاشتباه بتسهيل عمليات تجسس للاستخبارات الصينية وهو ما تنفيه بشدة.

ونددت الصين الخميس بالقواعد الجديدة التي أعلنتها واشنطن مساء الأربعاء والتي تحظر على عملاق التكنولوجيا "هواوي" وشركات صينية أخرى توقيع عقود في الأسواق الأميركية، واتهمت واشنطن بـ"التعسف في استخدام السلطة".

وستمنع هذه القواعد الموقتة على أي وكالة اتحادية اميركية الحصول على معدات اتصالات أو تكنولوجيا من تلك الشركات الصينية بدءاً من 13 آب/أغسطس.

ومن المنتظر أن يكون هاتف ”هواوي“ Mate 30 هو أول هاتف يعمل بنظام تشغيلها الجديد، وهذا ما كان قد صرح به مسؤولو الشركة بخصوص النظام الجديد قبل إطلاقه بأسابيع.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد