الكشف عن أصغر آيفون على الإطلاق

الكشف عن أصغر آيفون على الإطلاق

كشفت شركة آبل عن إصدار 4 إصدارات جديدة من آيفون 12، وفقًا لموقع "بيزنس إنسايدر".

ومن المتوقع أن يكون أحد هذه النماذج إصدارًا أصغر من آيفون بشاشة 5.4 بوصة، مما سيجعل شاشته أصغر قليلاً من جهاز آيفون 11 برو، بمقاس 5.8 بوصة، ولكنه سيكون أكبر قليلاً من جهاز آيفون SE بمقاس 4.7 بوصة.

وعن المواصفات المتوقعة لأصغر هاتف آيفون 12 والذي قد تصدره أبل هذا العام، ذكر الموقع أنه يحتوي على شاشة OLED مقاس 5.4 بوصة، وذكر المحلل الشهير مينج تشي كو، أنه وفقًا لأحد التسريبات التي حصل عليها، فمن المتوقع أن تحتوي جميع الإصدارات الجديدة من آيفون أبل على شاشات OLED هذا العام.

وهذا يعني أنه حتى طرازات آيفون الجديدة الأقل تكلفة ستحتوي على شاشة OLED، والتي ستكون مهمة بالنظر إلى أن هذه الميزة متاحة حاليًا فقط على العروض المميزة مثل مجموعة آيفون 11 برو وعائلة آيفون XS.

وتوفر شاشات OLED عادةً درجات أسود أعمق وتباينا أفضل من لوحات LCD، مثل تلك الموجودة على iPhone 11 و iPhone SE و iPhone XR.

أما الكاميرا، فمن المحتمل أن يحتوي هاتف آيفون 12 الجديد الأصغر حجمًا على كاميرتين تشبه إلى حد كبير جهاز iPhone 11.

كما ستأتي أجهزة آيفون الجديدة الأكثر تكلفة من آبل، والتي من المتوقع أن يطلق عليها iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max ، بكاميرا ثلاثية العدسات، تمامًا مثل iPhone 11 Pro ومستشعر Lidar للواقع المعزز، وهو مماثل لذلك الموجود بـ iPad Pro.

ووفقًا للتقارير، فمن المزايا المتوقعة في الهاتف الصغير أيضًا أنها ستدعم اتصال 5G، وكذلك بقية الإصدارات الجديدة من أبل.

وقد يكون لأجهزة آيفون الجديدة، بما في ذلك طراز 5.4 بوصة، درجة أصغر من "النوتش" حيث تعمل أبل على تقليل القطع الموجود في أعلى الشاشة والذي يضم كاميرا الصور الشخصية، وأجهزة استشعار Face ID، وهي تأمل في النهاية القضاء عليه بالكامل.

كما سيتم تشغيله على أحدث معالج، وإذا التزمت Apple باتفاقية التسمية الحالية التي تم استخدامها لمعالجات آيفون الأخرى في السنوات الأخيرة، فسيطلق على المعالج التالي للشركة اسم A14 Bionic.

وأشارت أحدث الشائعات إلى أن هناك احتمالا أن يكون لها تصميم جديد يشبه إلى حد كبير iPad Pro.

وتفيد التقارير بأن شركة آبل تنفذ تصميمًا جديدًا لجهاز آيفون من الفولاذ المقاوم للصدأ مع حواف أكثر وضوحًا مثل الكمبيوتر اللوحي الراقي، بعيدًا عن الحواف المنحنية الحالية لجهاز آيفون.

وقد يكون هاتف آيفون 12 الصغير الجديد متوفرًا بسعر أرخص من iPhone 11، فقد يبدأ بسعر 650 دولارًا، مما يجعله أقل تكلفة بـ 50 دولارًا منiPhone 11.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات