الصين تطلق هاتف ذكي قابل للطي وبمواصفات مقاومة للكسر

الصين تطلق هاتف ذكي قابل للطي وبمواصفات مقاومة للكسر

من منا كان يتخيل أن يرى هاتفاً ذكياً مرناً قابلاً للإنحناء والطي ولديه مقاومة عالية ضد الكسر .. شركة رويولا(Royole) الصينية المصنعة للشاشات المرنة والأجهزة الذكية، حققت جميع هذه المواصفات في أول هاتف ذكي قابل للطي اسمته" فلكس باي"، مزود بشاشة كبيرة بحجم 7.8 بوصة، يمكن تحويله إلى جهاز لوحي بعد فتحه.

وقال مؤسس شركة رويولا ورئيسها التنفيذي ليو تسي هونغ، إن الشاشة القابلة للطي تدمج أكثر من 20 مليون جهاز مرن فائق الدقة، كما قد تم إجراء اختبار الانحناء والطي وشدة التوتر والسقوط وغيرها من الاختبارات الصارمة الأخرى ل200 ألف مرة. ودخل الهاتف إلى السوق في أول بداية الشهر الحالي بسعر 8999 يوان، حيث يتيح للمستهلكين تجربة الهاتف الذكي والجهاز اللوحي في نفس الوقت.

تم تأسيس شركة رويولا من قبل ثلاثة طلاب دكتوراه صينيين تخرجوا من جامعة ستانفورد في عام 2012. وأصدرت الشركة شاشة مرنة بسمك 0.01 ملم فقط في عام 2014. وبدأ بناء خط إنتاج الشركة بكلفة بلغت حوالي 11 مليار يوان في أكتوبر عام 2015 في مدينة شنتشن، ثم دخل حيز الإنتاج رسميا في يونيو عام 2018، وتبلغ القدرة الإنتاجية 50 مليون شاشة مرنة سنويا، ويمكن استخدام الشاشات المرنة في مجالات الإلكترونيات الاستهلاكية والنقل الذكي والمنازل الذكية والمنتجات القابلة للارتداء ومكتب التعليم والروبوتات وغيرها من الصناعات.

في الصين.. الإنسان الآلي يصنع نفسه

تخطط في الوقت الحاضر هواوي وسامسونج وآبل لإطلاق الهواتف ذات الشاشات المرنة أيضا. تتوقع أن تطلق سامسونج الهواتف ذات الشاشات القابلة للطي في يناير العام المقبل. أما آبل، فقد حصلت على براءة اختراع جديدة للأجهزة المحمولة ذات الشاشات المرنة في أكتوبر الحالي. كما أعرب مسؤولو هواوي أنها ستطلق هواتف ذكية قابلة للطي من الجيل الخامس في منتصف عام 2019.

في هذا السياق، يعتقد الخبراء أن صناعة تقنية العرض المرن قد حققت أشواطا متقدمة، وتوقعوا بأن تغير سلسلة من قطاعات الأجهزة والبرمجيات.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات