”الصحراء 2“ هاتف سعودي بمواصفات منافسة لسامسونغ وآبل

”الصحراء 2“ هاتف سعودي بمواصفات منافسة لسامسونغ وآبل

أطلقت شركة سعودية خاصة، جيلا ثانيا من هاتفها الجوال الذي يحمل اسم ”Desert 2“ أو ”الصحراء 2“ في أسواق المملكة للمنافسة في سوق الهواتف المحمولة الذي تسيطر عليه شركات التقنية العالمية المعروفة مثل: ”أبل“ و ”سامسونغ”.

وتمتلك شركة ”عزوم“ الخاصة الهاتف النقال الجديد، وهو ثاني إصدار لها بعد إصدار النسخة الأولى في العام الماضي، والتي لم تحقق نجاحا يذكر فيما يبدو، بينما يأمل القائمون على الشركة تحقيق نتائج أفضل في النسخة الجديدة.

واستعرضت الشركة هاتفها الجديد الذي ينتمي للفئة المتوسطة ويعمل بنظام ”أندرويد“، في حفل إطلاق افتراضي عبر شبكة الإنترنت، ويبلغ سعره 799 ريالا (نحو 215 دولار).

ويأتي الهاتف بمواصفات خارجية تضم شاشة كبيرة الحجم بقياس 6.4 إنش، وجسم خارجي زجاجي منحني الحواف، وبوزن (180 غراما).

وبالنسبة للمواصفات الداخلية للهاتف، فهو يعمل بمعالج ”اوكتا كور“ الذي يدعم شبكات 2G و 3G و4G Lite.

والهاتف مزود بأربعة كاميرات خلفية بدقة 48 ميجا بايت، وكاميرا أمامية بدقة 25 ميجا بايت، وببطارية كبيرة بسعة أربعة آلاف مللي أمبير، إلى جانب دعم تقنية الشحن السريع. إذ يوفر 80 دقيقة من الشحن السريع.

ويقول الرئيس التنفيذي للشركة، محمد المنجم، إن شركته تقدم ضمانا لهاتفها الجديد، بجانب خدمات الصيانة، وإن الهاتف يتواجد في الأسواق السعودية حاليا باللونين الأسود الرخامي والكريمي، وهو متاح للطلب المسبق عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة وفي أسواق الجوالات.

وأبدى مدونون سعوديون كثر في مواقع التواصل الاجتماعي، اهتمامهم وإعجابهم بالجهاز الجديد، مع بعض الانتقادات، لكن غالبيتهم ربطوا قرار الشراء بما سيقدمه خبراء التقنية في الأيام المقبلة خلال تقييمهم للجهاز.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات