"إل جي" تصدم عشاقها بهذا القرار!

"إل جي" تصدم عشاقها بهذا القرار!

قررت شركة "إل جي" الكورية الجنوبية للإلكترونيات، الانسحاب من سوق الهواتف المحمولة الذكية، بعد إقرارها باستمرار تكبدها خسائر في هذا القطاع 6 سنوات متتالية.

وقالت الشركة في بيان، إن الانسحاب من المنافسة الشديدة في هذا القطاع "يسمح لها بالتركيز على النمو في مجالات أخرى مثل مكونات السيارات الكهربائية والمنازل الذكية".

وبقرار الشركة الكورية الجنوبية تكون أول علامة تجارية عملاقة في قطاع الهواتف الذكية تنسحب بشكل تام من هذا السوق، حسبما نقلت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية.

وسيترك قرار "إل جي" حصتها البالغة 10% في سوق الهواتف الذكية بأمريكا الشمالية، ليحصل عليها العملاقان في هذا القطاع شركتا "آبل" و"سامسونج".

وفي يناير الماضي، قالت الشركة إنها "تدرس جميع الاحتمالات بعد أن سجلت ما يقرب من 4.5 مليار دولار أمريكي من الخسائر على مدار 6 سنوات".

وكانت "إل جي" أجرت محادثات مع شركة "فينغروب" الفيتنامية لبيع أعمال الهاتف المحمول، ولكن المحادثات فشلت، وفقاً لمصادر صناعية كورية مطلعة.

وتعد الشركة من بين أكبر شركات التقنية في العالم، حيث تنتج الإلكترونيات والكيماويات ومنتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية، ولها منتجات في أكثر من 80 بلداً.

وتأسست عام 1947 في كوريا الجنوبية، وتتخذ من العاصمة سيئول مقراً لها، ويتجاوز عدد العاملين فيها 200 ألف عامل بمختلف التخصصات.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات