إحذر شحن هاتفك في منافذ USB العامة!

إحذر شحن هاتفك في منافذ USB العامة!

أصدر مكتب المدعي العام في مقاطعة لوس أنجلوس، تحذيرًا للناس، يدعو فيه بعدم استخدام منافذ الشحن العامة؛ لما يترتب عليه من آثار ضارة وتداعيات خطيرة.

وتنص التحذيرات على أن الهواتف تتعرض للاختراق من قِبل قراصنة الإنترنت عند شحنها في المنافذ العامة USB، حيث يتم تثبيت برامج ضارة من هواتف أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهؤلاء القراصنة لسرقة البيانات الشخصية من الهواتف، ويُعرف هذا النوع من الهجوم باسم juice-jacking ”العصارة“، حيث يمكن للمخترقين الوصول إلى كلمات المرور والمعلومات الشخصية.

وأكثر من ذلك، تصبح هذه المحطات العامة معقلًا لتوزيع الفيروسات على الهواتف، فالسلك الذي تستخدمه لشحن هاتفك يمكنه إرسال البيانات من هاتفك إلى الأجهزة الأخرى بكل سهولة.

وأكد التحذير الصادر عن مكتب المدعي العام، أنه يجب على الأشخاص المستخدمين لمنافذ الشحن الموجودة في الأماكن العامة، مثل الفنادق ومحطات القطار والمطارات والحدائق العامة، توخي الحذر وعدم الموافقة على الرسائل التي تظهر بمنح الإذن للوصول إلى البيانات الموجودة على الهواتف المحمولة، وأنه من الأفضل أن يستخدم الأشخاص نوافذ التيارات المترددة أو إحضار الشواحن والبطاريات المحمولة في حالة الطوارئ.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات