هكذا سيبدو شكل مدمني ألعاب الفيديو في المستقبل! (صور)

  • 37363-0_JS210138659.jpg
  • 64875-0_JS210138656.jpg
  • 71396-3.jpg

ابتكر باحثون كنديون شكلا تخيليا لجسم وشكل مدمنى ألعاب الفيديو، خلال 20 سنة، وأطلقوا عليه اسم "مايكل"، يُظهر النموذج المرعب كيف سيكون شكل مدمنى ألعاب الفيديو وكيف أثر الجلوس وألعاب الفيديو على شكلهم وصحتهم.

ووفقاً لما نشره موقع جريدة الدايلي ميرو البريطانية، ابتكر الفريق نموذجًا يسمى مايكل بناء على دراسة أجريت حول الآثار الجسدية لألعاب الفيديو والجلوس على كرسي أثناء التحديق في الشاشة لساعات طويلة.

وأوضح الباحثون: "يظهر النموذج التخيلي أن مايكل لديه بشرة شاحبة نتيجة سنوات طويلة من التعرض لضوء صناعي من ألعاب الفيديو، ونتيجة نقص فيتامين د و ب 12، كما أن لديه أكزيما مرتبطة بالتوتر على ساقيه وذراعيه وظهره منحني بشكل دائم من وضعية جلوس سيئة ".

وإليكم ملخص لما يعانيه مايكل، كنموذج تخيلي لشكل وصحة مدمنى ألعاب الفيديو بعد 20 سنة:

​ 1- الرأس

يعاني مايكل من احمرار في العين بسبب فترات طويلة من التحديق في الشاشة.

يحتوي النموذج أيضًا على مسافة أو "حز" في جمجمته بسبب الضغط الخفيف المستمر في هذه المنطقة بسبب ارتداء سماعة الرأس للألعاب.

2- اليدين

سنوات من اللعب كان لها تأثير ضار على يدي مايكل، فهو يعاني من انفكاك الظفر - وهو مرض فى الأظافر ينتج عن الصدمة المتكررة مثل النقر على أظافر الأصابع على جهاز التحكم في اللعبة يؤدي إلى فك الظفر من فراش الظفر "Nail bed".

وفي الوقت نفسه ، بنى مايكل تقرحات وكتل في أصابعه بسبب إصابة الإجهاد المتكررة باستخدام جهاز التحكم في لعبة الفيديو.

3. الظهر والكتفين

أصيب مايكل أيضاً بظهر أحدب أو "أتب" وأكتافًا مستديرة.

وأوضح الباحثون أن: "الحالة التي تتطور ببطء بمرور الوقت، من الرقبة واستدارة الكتفين والظهر الأحدب تبدأ كآلام مملة في بعض الأحيان وتعمل في طريقها من رقبتك إلى يديك وظهرك حتى تسبب الانحناء في الرقبة والظهر."

ويحدث هذا بسبب الجلوس لفترات طويلة في أوضاع غير مريحة دون التمدد أو عمل التمارين المنتظمة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات