تعرف على أقوى وأذكى مكنسة بلا سلك كهربائي..والسعر؟!

تعرف على أقوى وأذكى مكنسة بلا سلك كهربائي..والسعر؟!

كشفت دايسون عن مكنستها الجديدة V11 والتي تعمل دون توقف لمدة 60 دقيقة كحد أقصى مثل نسخة V10، إلا أن دايسون خصصتها بالكثير من الميزات، حيث طورت قدرة الشفط في نسخة V11 وحسنت أداء البطارية دون أن تؤثر على قوة الشفط طوال فترة عمل المكنسة وأضافت عليها خصائص ذكية لترشيد الطاقة.

ولكن أبرز ما أضافته دايسون على مكنسة V11 هي التقنيات الذكية التي تتيح للمكنسة تعديل قوة الشفط المطلوبة تلقائياً بناءً على نوعية الأرضية، وفقا لبيان وصل أريبيان بزنس.

كما تمتاز مكنسة V11 بشاشة أنيقة تعرض نسبة الطاقة التقديرية المتبقية في البطارية خلال تغيّر قوة الشفط عند التنقل بين أنواع الأرضيات المختلفة.

قام مديرو ومهندسو منتجات دايسون بتطوير الدوّار الميكانيكي وإعادة تصميمه في نسخة V11، وهو الجزء الأسطواني الذي يدفع الهواء في المحرك، وغيره من الأجزاء الهامة مثل الـ880 طبقة المصنوعة من رقاقات الفولاذ المستخدمة في تدوير المحرك، كما أعيد تصميم الموزع لخفض نسبة الضوضاء الصادرة عن المكنسة.

تستطيع مكنسة V11، بفضل معالج دقيق يتوضع داخل رأس التنظيف، اكتشاف مقدار المقاومة المطبّق على شريط الفرشاة، ومن ثم يتم نقل هذه البيانات إلى المحرك ليُقرر بدوره مقدار الشفط المناسب.

على سبيل المثال، إذا كنتم تستخدمون المكنسة على السجاد، سيستشعر شريط الفرشاة مزيد من المقاومة وينبّه المحرك بضرورة تسريع الدوران وبالتالي تعزيز قوة الشفط. وحالما تنتقلون من السجاد إلى الأرضيات التي تتطلب مقاومة أقل، مثل الأرضيات الخشبية، يستشعر رأس التنظيف ذلك وينبّه المحرك لتخفيف قوة الشفط.

وتمنحكم القدرة على مراقبة الطاقة المتبقية في البطارية راحة البال وتخلّصكم من القلق حول موعد إعادتها للشحن وأنتم تستخدمونها على أنواع مختلفة من الأرضيات، فكنت على علم دائم بحالة البطارية طوال استخدامي لمكنسة V11.

السعر

تتوفر مكنسة دايسون v11 بثلاثة موديلات في الإمارات العربية المتحدة وأصبحت متاحة للبيع منذ 10 سبتمبر.

الموديل الأوّل هو Dyson V11 Torque Drive، معروض بسعر 2,799 درهم إماراتي، ويضم القطع الأساسية ما عدا قطعة تنظيف رأس المكنسة Soft Roller.

الموديل الثاني هو Dyson V11 Absolute، معروض بسعر 2,999 درهم إماراتي، ويضم جميع القطع.

وأخيراً، هناك نسخة ذهبية من Dyson V11 Absolute، معروضة بنفس السعر 2,999 درهم إماراتي، إلا أنها تتضمن قطعة Torque Drive الذهبية وتتميز بلونها الذهبي.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد