ميزة "شاعرية" من واتساب لمستخدمي "آيفون" فقط!

ميزة "شاعرية" من واتساب لمستخدمي "آيفون" فقط!

يقدم تطبيق "واتساب" ميزة حصرية لمستخدمي هواتف آيفون، ليوفر تجربة "أكثر شاعرية" وخفض استهلاك طاقة البطارية.

والخاصية الجديدة هي "الوضع الليلي" (دارك مود) والتي يعتزم التطبيق إضافتها إلى النسخة الخاصة بهواتف "آيفون" الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "آي.أو.إس" .

وبحسب موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإنه تم أيضا رصد اختبار لنسخة محدثة من تطبيق واتساب المملوك لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وتتضمن النسخة عدة خصائص جديدة ستتم إضافتها؛ من بينها السماح لمستخدم آيفون باختيار وضع الشاشة يدويا أو ترك الهاتف يختار الوضع آليا وفقا لظروف الإضاءة.

والوضع الليلي يعطي الهاتف الذكي لمحة شاعرية، لكن شركة جوجل التي تطور نظام التشغيل أندرويد لاحظت في عام 2018 أن التطبيقات التي تحتوي على هذه الخاصية تستطيع تقليل استهلاك الطاقة في الأجهزة المزودة بشاشات "أو.إل.إي.دي".

وكان تطبيق واتساب قد بدأ اختبار هذه الخاصية لإصدار أندرويد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بهدف تلبية طلب المستخدمين الذين حاولوا إضافة هذه الخاصية إلى التطبيق عبر الاستعانة بتطبيق ثالث.

جدير بالذكر أن "جوجل" أصدرت نسخة أولية من أحدث أنظمة تشغيل الهواتف الذكية "أندرويد 11" متضمنة أيضا مزايا جديدة تماما.

ويمتاز النظام الجديد بدعم شبكات الاتصالات الجوالة 5G الحديثة (الجيل الخامس) وبكونه أكثر تلاؤما مع المزيد من أشكال الشاشات في الهواتف القابلة للطي.

ومن المقرر طرح النسخة النهائية من أندرويد 11 الجديد بحلول فصل الخريف من العام الجاري.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات