ميزة جديدة لربح المال على "تويتر"

ميزة جديدة لربح المال على "تويتر"

أطلق موقع التدوين المصغر “تويتر” خاصية جديدة، ستتيح لعدد من مستخدميه جني الأرباح من التغريدات التي ينشرونها.

وتتيح الخاصية الجديدة للمستخدمين فرض رسوم على متابعيهم، إن أراد هؤلاء متابعة “التغريدات المتميزة”. ويطلق على الخاصية الجديدة ” Super Follows”. وفقا لـ”سكاي نيوز”. ويأتى إطلاق هذه الخطوة، التي يتم تجريبها حاليها، ضمن جهود “تويتر” للبحث عن مصادر تمويل جديدة، وفي إطار خطته لزيادة مداخيله إلى 7.5 مليار دولار مع حلول عام 2023.

ومن المتوقع أن تدخل هذه الخاصية حيز التنفيذ في وقت لاحق من هذا العام. والمقصود في هذه الخاصية، هم مستخدمو “تويتر” من المشاهير، الذين يتلهف الكثيرون لمعرفة جديدهم. وسيتضمن المحتوى المميز الرسائل الإخبارية ومقاطع الفيديو، وسيدفع المشتركون اشتراكا شهريا مقابل هذا المحتوى، قد يصل إلى 5 دولارات.

وكان «تويتر» والمستثمرون فيه، طالبوا في وقت سابق، بنظام اشتراك مادي، مع صعود العديد من المنصات التي تتبع هذا النهج.

وكانت عارضة الأزياء الأمريكية، كريسي تيجن، ناشدت الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن يلغي متابعتها على «تويتر»، حتى تتمكن من العودة إلى التغريد بشكل طبيعي، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وقالت تيجن «35 عاما»، إنها بحاجة إلى أن يتوقف بايدن عن متابعتها، مشيرة إلى أنها قامت بالتغريد بضع مرات فقط منذ أن بدأ حساب بايدن متابعتها في أواخر يناير الماضي بعد تنصيبه، حيث أصبحت واحدة من 13 شخصا فقط يتابعهم الحساب الرئاسي على موقع التدوينات القصيرة.

واعتبارا من يوم التنصيب في 20 يناير الماضي، كان الحساب الرئاسي لبايدن «بوتوس» POTUS يتابع 13 شخصا فقط، بما في ذلك العديد من موظفي البيت الأبيض ونائبة الرئيس كامالا هاريس وزوجته جيل بايدن.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات