موقع تويتر يعتذر لمستخدميه بعد استغلالهم!

موقع تويتر يعتذر لمستخدميه بعد استغلالهم!

اعتذرت شركة تويتر لمستخدمي الموقع بسبب استخدامها لأرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني في أغراض دعائية، مؤكدةُ أن هذا الأمر حدث عن غير قصد.

وأصدرت الشركة بياناً قالت فيه إنها اكتشفت مؤخرا أنه عندما قام بعض مستخدمي الموقع بتقديم عناوين بريدكم الإلكتروني أو أرقام الهواتف لأغراض السلامة أو الأمان، ربما تم استخدام هذه البيانات عن غير قصد لأغراض الدعاية.

وأكدت الشركة على أنه لم تتم مشاركة أي بيانات خارجيا وأنه تم حل المشكلة بداية من 17 أيلول/سبتمبر. كما أنها اتخذت خطوات للتأكد من أنها لن ترتكب خطأ من هذا القبيل مرة أخرى.

وأوضحت شركة تويتر أن ما حدث كان هطأ غير مقصود، مضيفة أنه "لا يمكن أن يتم تحديد على وجه التأكيد عدد الأشخاص الذين تأثروا".

يُذكر أن تويتر يعد أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي في العالم، يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال "تغريدات" من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو/و إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى يبلع 280 حرفا للرسالة الواحدة. وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثلَ فيسبوك وغيره. تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم، ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرةً من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة أحداث الآر إس إس وعن طريق الرسائل النصية القصيرة وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة.

تمّ تأسيس موقع تويتر في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلقَ فعليًا في تموز/يوليو من نفس العام. وأصبح الموقع متوفر باللغة العربية منذ مارس 2012، ويُعرب "تغريدات".

لاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا، فيمَا وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد.

في عام 2013؛ كان تويتر واحدٌ ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم. واعتبارا من عام 2016؛ صارَ لدى تويتر أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهريًا. وزادت شهرته بشكلٍ كبير للغاية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 حيث أثبت الموقع فعليًا أنه مصدر الأخبار العاجلة حيثُ نُشرت أكثر من 40 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات حتى العاشرة مساء بالتوقيت الشرقي.

الكاتب: محمد شريف
المزيد