مارك زوكربيرج في ذيل قائمة أغنى أغنياء العالم.. بسبب فيسبوك!

مارك زوكربيرج في ذيل قائمة أغنى أغنياء العالم.. بسبب فيسبوك!

ضرب انقطاع مفاجئ تطبيق فيسبوك ومنه تعطل فيسبوك و انستجرام وكذلك واتساب، وتوقفت جميع المنصات التي تضم 3 مليارات مستخدم عن العمل.

أظهرت التقارير نقلتها وكالة "سي ان بي سي" أن الانقطاعات تبدو منتشرة على نطاق واسع، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت تؤثر على جميع المستخدمين أو بعض المواقع فقط. ليس معروفًا حاليًا سبب الانقطاع.

وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 5.6 في المائة إلى 323.9 دولارًا للسهم.

وادى ذلك إلى تراجع ثروة مارك زوكربيرج بما يقرب من 7 مليارات دولار في غضون ساعات قليلة ، مما جعله في ذيل قائمة أغنى أغنياء العالم.

ومع هذا، فإنّ مؤشر ناسداك تراجع بـ 2,1% بسبب خسائر أسهم مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أنّ أسهم "فيسبوك" انخفضت بنسبة 5.6%.

وفي ظل هذه المشهد المفاجئ، توالت الإبلاغات من المستخدمين، وضج موقع "تويتر" بمنشورات تفيد بتعطل خدمات "فيسبوك" وهي: "واتساب"، "مسنجر" و"انستغرام".

وهُنا، رصدت العديد من المواقع الالكترونية المتخصصة تبليغات المستخدمين، مشيرة إلى أن العطل الذي حصل عالمي وأصاب الملايين.

وبعد نحو ساعةٍ من العطل الهائل، أطلت شركة "فيسبوك" من بوابة "تويتر" وذلك بعدما عجزت عن النشر على منصّتها بسبب العطل الذي ضربها.

وفي تغريدة لها، أقرّت شركة "فيسبوك" بالعطل الذي هز العالم مؤكدة أنها تعمل على معالجته، وقالت: "ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونعتذر عن أي إزعاج".

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات