شركة مايكروسوفت تشتري تطبيق "التيك توك"

شركة مايكروسوفت تشتري تطبيق "التيك توك"

سيصبح تطبيق المقاطع المصورة الصيني”تيك توك” من ممتلكات شركة مايكروسوفت والذي كان مصدراً لمخاوف تتعلق بالأمن القومي والرقابة، بحسب شخص مطلع على المحادثات تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية المفاوضات.

تعتبر هذه الصفقة المحتملة مكسباُ للشركتين، إذ تجعل مايكروسوفت لاعبا رئيسيا في مجال وسائل التواصل الاجتماعي وتوفر إنقاذا لتيك توك والشركة الأم “بايت دانس” المستهدفة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وكان ، قرر إتخاذ إجراء، بحظر تطبيق تيك توك، والذي يعتبر مصدرًا لمخاوف بشأن الأمن القومي والرقابة.

 

وجاءت تصريحات ترامب بعد ما ذكرت تقارير أن الإدارة تعتزم اصدار أوامر لشركة بايت دانس الصينية ببيع تطبيق تيك توك، كما افادت تقارير، الجمعة، بأن مايكروسوفت عملاقة البرمجيات تجري محادثات لشراء التطبيق.

وصرح ترامب للصحفيين، الجمعة، على متن طائرة الرئاسة لدى عودته من فلوريدا: “فيما يتعلق بتيك توك، فإننا سنحظرهم من الولايات المتحدة”.

وقال ترامب إنه يمكنه استخدام سلطات اقتصادية طارئة أو أمر تنفيذي لفرض الإجراء، مصراً على أنه “لدي هذه السلطة. سيتم التوقيع غدا”.

وذكرت تقارير بلومبرغ نيوز وصحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن مصادر مجهولة أن الإدارة يمكن أن تعلن قريبًا قرارًا يأمر بايت دانس بنزع ملكيتها في تيك توك.

كانت هناك تقارير عن عمالقة تكنولوجيا أميركيين وشركات مالية مهتمة بشراء تيك توك أو الاستثمار فيه، حيث تضع إدارة ترامب أنظارها على التطبيق.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” و”فوكس بيزنس”، الجمعة، أن مايكروسوفت تجري محادثات لشراء تيك توك، فيما أصدر الأخير بيانا قائلًا: “على الرغم من أننا لا نعلق على الشائعات أو التكهنات، إلا أننا واثقون من نجاح تيك توك على المدى الطويل”

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد