جوجل تعلن عن إطلاق وضع التصفح المتخفي بتطبيق الخرائط Maps

جوجل تعلن عن إطلاق وضع التصفح المتخفي بتطبيق الخرائط Maps

كشفت شركة جوجل عن وضع التصفح المتخفي بتطبيق الخرائط جوجل Maps على أن تطلقه لأصحاب أجهزة أندرويد خلال الأسابيع القليلة القادمة، وأجهزة أبل "آي أو إس" في وقت لاحق.

وأوضحت شركة جوجل أنه عند تفعيل هذا الوضع، فإنه لا يتم تخزين المعلومات في حساب جوجل، مثل المواقع التي يتم البحث عنها، ولا يتم تحليلها أيضا لإظهار نتائج البحث حسب التفضيلات الشخصية.

وقد أطلقت الشركة الأمريكية وضع التصفح المتخفي لمنصة الفيديو يوتيوب مع بداية العام الجاري، وتتوافر هذه الوظيفة أيضا في متصفح جوجل كروم منذ 2008.

وأعلنت شركة جوجل أيضاً عن وظيفة جديدة لمدير كلمات المرور؛ وهي التحقق من كلمات المرور.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن هذه الوظيفة الجديدة تقوم بالتحقق من مدى قوة كلمة المرور، وما إذا كان المستخدم قد استعمل نفس كلمة المرور لأحد حساباته في الماضي، وما إذا كان قد تم استغلال كلمة المرور من قبل أطراف أخرى في سياق تسريب لقواعد البيانات.

ويتم استدعاء مدير كلمة المرور في حساب جوجل عبر الرابط passwords.google.com، الذي يتيح للمستخدم الوصول مباشرة إلى الأداة، التي تمكنه من إدارة جميع كلمات المرور المخزنة في متصفح جوجل كروم ونظام جوجل أندرويد.

يُذكر أن جوجل هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

كما توفر الشركة العملاقة إمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.

يقع المقرّ الرئيسي للشركة، والذي يحمل اسم جوجل بليكس، في مدينة "ماونتن فيو" بولاية كاليفورنيا.

وقد وصل عدد موظفي جوجل الذين يعملون دوامًا كاملًا في 31 مارس عام 2009 إلى 20,164 موظفًا.

وتأسست هذه الشركة على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعة ستانفورد. في بادئ الأمر تم تأسيس الشركة في الرابع من سبتمبر عام 1998 كشركة خاصة مملوكة لعدد قليل من الأشخاص.

وفي التاسع عشر من أغسطس عام 2004، طرحت الشركة أسهمها في اكتتاب عام ابتدائي، لتجمع الشركة بعده رأس مال بلغت قيمته 1.67 مليار دولار أمريكي، وبهذه القيمة وصلت قيمة رأس مال الشركة بأكملها إلى 23 مليار دولار أمريكي.

وبعد ذلك واصلت شركة جوجل ازدهارها عبر طرحها لسلسلة من المنتجات الجديدة واستحواذها على شركات أخرى عديدة والدخول في شراكات جديدة.

وطوال مراحل ازدهار الشركة، كانت ركائزها المهمة هي المحافظة على البيئة وخدمة المجتمع والإبقاء على العلاقات الإيجابية بين موظفيها.

ولأكثر من مرة، احتلت الشركة المرتبة الأولى في تقييم لأفضل الشركات تجريه مجلة فورتشن كما حازت بصفة أقوى مئة علامة تجارية في العالم الذي تجريه مجموعة شركات ميلوارد براون.

الكاتب: محمد شريف
مقالات ذات صلة
التعليقات