تقارير تؤكد بأن تطبيق "كلوب هاوس" مخترق

تقارير تؤكد بأن تطبيق "كلوب هاوس" مخترق

يمثل تطبيق “كلوب هاوس” إضافة جديدة لوسائل التواصل الاجتماعي نظرا لاعتماده على الدردشة الصوتية للمستخدمين من خلال غرف لايمكن الدخول إليها دون دعوة صديق.

ويعود هذا النمو القوي للتطبيق، الذي أطلق في 2020، وتم تنزيله اكثر من 8 ملايين مرة إلى الآن، على الرغم من عدم توفره بشكل رسمي، إلى ظهور عدد من الشخصيات الشهيرة ضمن قائمة مستخدميه مثل مؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا وخدمات الفضاء سبيس إكس إيلون ماسك، ومؤسس ورئيس شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك مارك زوكربيرغ.

وذكرت وكالة «رويترز»، أن تطبيق كلوب هاوس يراجع بياناته بعد تقارير عن تسريب بيانات المستخدمين، وأضافت الوكالة نقلا عن المسؤولين عن تطبيق كلوب هاوس: “نخطط للعمل مع شركة مختصة بتأمين بيانات المستخدمين، ونعمل على إضافة المزيد من التشفير لمنع أي تسريب للبيانات”.

ونقلت الوكالة أيضاً عن مرصد ستانفورد أن “الصين نجحت بالوصول لبيانات مستخدمي كلوب هاوس بسبب عيوب أمنية»، مضيفة:« محتوى غرف صوتية في تطبيق كلوب هاوس تم نقله إلى خوادم بالصين»” وفي الشهر الماضي، شهد التطبيق إقبالًا كبيرًا من المستخدمين على الرغم من أنه موجود منذ شهر مارس 2020. ويتطلب الاشتراك في هذا التطبيق دعوة خاصة ممن سبق واشتركوا، إضافة إلى أنه متاح لمستخدمي نظام iOS فقط.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات