تحديث جذري في انستغرام ليصبح مثل تيك توك

تحديث جذري في انستغرام ليصبح مثل تيك توك

تختبر منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة الخاصة بالصور “إنستغرام” حالياً مجموعة من الأدوات الجديدة، والتي ستغير بصورة كبيرة من طريقة استخدام المنصة.

أن أبرز تلك التغييرات مرتبطة بخدمات “رييلز” المشابهة لتطبيق “تيك توك” وخدمة جديدة للتسوق.

واشار التقرير، إلى أن تلك التغييرات تعتبر بمثابة إصلاح شامل لتصميم منصة “إنستغرام”.

وبدأت “إنستغرام” في اختبار تلك التغييرات على نطاق محدود من المستخدمين، تمهيدا لطرحها على جميع مستخدميها على مستوى العالم.

ومن المقرر أن تضيف تلك التغييرات قسماً خاصاً للتسوق على المنصة، والتي ستفسح المجال لدمج ميزات أفضل للتجارة الإلكترونية، وستعزز من جهود “إنستغرام” لجذب العلامات التجارية وشركات البيع بالتجزئة لبيع منتجاتها عبر المنصة.

أما الخدمة الثانية “رييلز” فهي الخدمة المصممة لمنافسة “تيك توك”، وتعتمد على نشر مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية فقط، ويمكن التقليب بينها بمجرد التمرير لأعلى.

كما تختبر “إنستغرام” أيضا استبدال خيار “رييلز” بزر “البحث” ليكون موجودا في الصفحة الرئيسية للمنصة في شريط التنقل.

ويذكر أن فيسبوك – الشركة المالكة لواتس اب وإنستقرام – قامت بالفعل أيضاً بإضافة خاصية أكواد القراءة السريعة QR Code في واتس اب من أجل سهولة مشاركة الأسماء وجهات الاتصال عوضاً عن تبادل الأرقام بشكل تقليدي.

خاصية أكواد القراءة السريعة QR Code في إنستقرام يمكن الوصول إليها بالذهاب إلى الإعدادات ثم اختيار QR Code ليقوم إنستقرام بإنشاء كود خاص بصاحب الحساب.

يمكن عمل مسح للكود بواسطة أي من تطبيقات الكاميرا أو التطبيقات المخصصة لذلك، ويمكنك الذهاب مباشرة إلى الحساب وعمل متابعة للحساب مباشرة من خلال الكود.

بالنسبة لأصحاب الحسابات التجارية سوف يتضمن الكود معلومات إضافية مثل ساعات العمل، أو البضائع المتاحة وغير ذلك.

يمكن أيضاً حفظ كود QR Code كصورة على الجهاز لمشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو تطبيقات التواصل الأخرى، كما يمكن طباعتها واستخدامها في المطبوعات والملصقات.

إنستاغرام قدمت ميزة الأكواد في وقت سابق لكنها لم تكن بهذا النوع من الأكواد وكان يتم التعرف عليها فقط من خلال كاميرا إنستقرام.

هناك تحديث آخر مهم قادم لتطبيق إنستقرام من خلاله سوف يتم دمج المحادثات بينه وبين تطبيق فيسبوك ماسنجر، في خطوة ثورية قد تشهد أيضاً دمج واتس آب معهم قريباً.

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات