الإمارات تسبق دول العالم في سرعة الإنترنت

الإمارات تسبق دول العالم في سرعة الإنترنت

للشهر الثالث على التوالي، حافظت دولة الإمارات على الصدارة عالمياً في مارس 2021، في متوسط سرعة الإنترنت عبر المحمول، وذلك وفقاً لبيانات موقع «سبيد تيست» لقياس سرعة الإنترنت.

واحتلت الإمارات المركز الأول عالمياً بسرعة بلغت 178.52 ميغابيت لكل ثانية، مرتفعة عن معدلها في شهر فبراير الماضي البالغة 177.16 ميغابيت لكل ثانية، وذلك من بين 140 دولة مسجلة في المؤشر.

وفي المركز الثاني جاءت كوريا الجنوبية بسرعة 170.52 ميغابيت لكل ثانية، وتراجعت دولة قطر إلى المركز الثالث بسرعة 167.4 ميغابيت لكل ثانية، خلال شهر مارس 2021. وتسبق الإمارات العديد من الدول الكبرى والمتقدمة الأخرى، منها هولندا والنرويج وكندا وأستراليا وسنغافورة واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

وتتبادل الإمارات المراكز الثلاثة الأولى في متوسط سرعة الإنترنت شهرياً، وتأتي في صدارة الدول العربية والإسلامية.

وجاءت السعودية في المركز الخامس عالمياً والثالث عربياً بسرعة 133.73 ميغا. وكانت الإمارات تصدرت قائمة الدول التي تمتلك أسرع 10% سرعة تنزيل لشبكات الجيل الخامس (5G) في الربع الثالث من عام 2020، بينما تصدرت أبوظبي عواصم العالم بقائمة أسرع متوسط سرعة تنزيل، حسب تقرير بيانات موقع «سبيد تيست» لقياس سرعة الإنترنت.

وتحتل الإمارات الصدارة عربياً في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2020، وتصدرت عدة مؤشرات فرعية ضمن مؤشر الابتكار العالمي منها الصدارة عربياً وإقليمياً في مؤشر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومؤشر الوصول للإنترنت، ومؤشر استخدام الإنترنت، ومؤشر أسماء نطاقات الإنترنت العامة ونطاقات الإنترنت المحلية.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات