7 هواتف ذكية منتظر إطلاقها بحلول 2020

7 هواتف ذكية منتظر إطلاقها بحلول 2020

يشهد سوق الهواتف الذكية منافسة شرسة بين الشركات العالمية، في محاولة لاستقطاب أكبر عدد من المشترين عبر الدعاية الكبيرة التي يعمل على إعدادها محترفون، فمع كثرة الأجهزة الجديدة أمامك لا تعرف أفضلها أو قد تشتري الهاتف الخطأ الذي لا يلبي رغبتك!.

لذا نقدم إليك موجزًا عن قائمة الهواتف الذكية القادمة وأسعار بعضها التي من المتوقع إصدارها في العام المقبل؛ وفقًا لبعض التسريبات عن الأجهزة الجديدة أو إعلاناتها حتى تتضح الرؤية أمامك عن المستقبل.

Apple iPhone X Fold

سيكون أول هاتف قابل للطي من "آبل" التي تأخرت في إصداره عن المنافسين كعادتها في السنوات الأخيرة، لكن ينتظر عشاقها حلًا لكثير من المشاكل التي واجهتها منافساتها في السوق.

صُمم الجهاز مزودًا بشبكة الجيل الخامس إلى جانب العديد من المميزات المتقدمة، وسيتم استخدام معالج ومكونات خاصة في الجهاز للخروج بشيء مختلف.

Samsung Galaxy Fold 2

طرحت شركة "سامسونج"، أول هاتف ذكي قابل للطي في عام 2019، وتقوم بالعمل على الجيل الثاني الذي سيشهد حلًا للعديد من المشاكل التي واجهتها في الإصدار الأول.

يتزايد اتجاه الأجهزة القابلة للطي، حيث تعمل "جوجل" على تطوير نظام تشغيل أندرويد فعّال للهواتف الذكية القابلة للطي.

وصُمم Samsung Galaxy Fold 2 بسعة بطارية 6000 مللي أمبير، وآلية قابلة للطي محسنة، كانت هناك بعض المشاكل في تصميم Galaxy Fold، وستقوم سامسونج بتصحيح كل تلك الأخطاء في Fold 2.

Xiaomi Mi Flex

يكاد "شاومي" أن ينضم إلى قائمة الشركات التجارية التي تصدر الهواتف الذكية القابلة للطي بإصدار Xiaomi Mi Flex.

سيحتوي Mi Flex على شاشات عرض مزدوجة، وشاشة كبيرة في المقدمة، وشاشة ثانوية في الجزء العلوي الخلفي.

ستتمتع بكاميرا خلفية بثلاث عدسات، وسماعة أذن مخفية، وكاميرا سيلفي منبثقة بتصميم رائع. كما يتميز بتصميم مبتكر ومعالج متطور بنصف التكلفة مقارنةً بين الماركات الكبيرة الأخرى، وسيعمل بنظام تشغيلAndroid 9.0 Pie، ومن المتوقع أن يبلغ سعره 700 دولار.

جوال Moto Razr V4

حققت هواتف موتورولاRazr نجاحًا كبيرًا، حيث باعت الشركة 130 مليون وحدة في أربع سنوات، والآن "موتورولا رازر" تعود ولكن بتصميم قابل للطي، وبسعر حوالي 1500 دولار!.

وفقًا لصور الاختراع، فإن الهاتف توجد به شاشة مزدوجة مع شاشة ثانوية في الوسط وكاميرا في النصف العلوي من الجانب الخلفي. سوف يحتوي على تصميم مرن وقابل للطي، وهناك أيضًا شائعات بأن العلامة التجارية قد وقعت أيضًا صفقة مع Verizon لتوزيع الجهاز في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات