متى سيتم إطلاق شبكة الجيل السادس 6G؟

متى سيتم إطلاق شبكة الجيل السادس 6G؟

بعد أن أسست الصين أكبر شبكة 5G في العالم، قالت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات ليو ليهونج، إن الصين تخطط الآن لبناء بشبكة الجيل السادس 6G

وفي الوقت الحالي، تم بناء ما يقرب من 718000 محطة قاعدية لتكنولوجيا الجيل الخامس 5g في البلاد.

وقال يو شياوهوي، نائب رئيس الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن البناء على نطاق واسع لشبكات الجيل الخامس سيجري خلال السنوات الأربع المقبلة، من 2025 إلى 2028 .

بالإضافة إلى ذلك، تُخطط الصين بالفعل لطرح شبكات الجيل السادس في عام 2029، اعتبارًا من نهاية شهر نوفمبر، تم إطلاق 519 طرازًا من الأجهزة في السوق تدعم شبكات الجيل الخامس، وتتوقع أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن يتوفر أكثر من 3200 طراز من أجهزة الجيل الخامس في السوق في عام 2025، وهو ما سيُترجم إلى عشرات الملايين من المشتركين الجدد في الشبكة.

وفي نوفمبر الماضي، تم الإعلان عن إنشاء مجموعة عمل وطنية للبحث والتطوير في 6g ومجموعة خبراء مشتركة لتعزيز البحث والتطوير في 6G.

يتوقع الخبراء أن 6g ستكون قادرة على التفوق في الأداء على 5g بنسبة 10-100 مرة، وستصل سرعة نقل 6g القصوى من 100 غيغا بايت في الثانية إلى 1 تيرابايت في الثانية.

الكاتب: سامي علي
المزيد