الفرق بين iphone 12 pro max و iphone 13 pro max

الفرق بين  iphone 12 pro max و iphone 13 pro max

iphone 12 pro max vs iphone 13 pro max

حائر في هاتف الايفون الذي ترغب بالحصول عليه؟ سواء كان ايفون 12 برو ماكس أو ايفون 13 برو ماكس؟

فيما يلي مقارنة بسيطة وسريعة بين الهاتفين لعلها تساعدك في قرارك.

التصميم الخارجي

ايفون 12 برو ماكس أو ايفون 13 برو ماكس يملكان فولاذا مقاوما للصدأ وبالتالي لا فرق حقيقي بينهما سواء لناحية الوزن، حيث يبلغ وزن ايفون 13 برو ماكس مقدار 240 جرام في مقابل 228 جرام لاصدار ايفون 12 برو ماكس .

لناحية الألوان كلا الهاتفين يشتركان في الالوان الذهبية والفضية و الجرافيت علماً أن هاتف ايفون 13 برو ماكس الوان اضافية منها الأزرق.

لناحية الشاشة، فيمتلك هاتف ايفون 13 برو ماكس ميزة بروموشن ProMotion والتي من خلالها يمكن ضبط معدل التردد من 120 هرتز إلى 10 هرتز وذلك اعتمادا على الهدف الذي سيكون من خلاله استخدام الجوال وهذا الأمر يساعد على تحسين أداء البطارية .

علماً أن سطوع شاشة هاتف ايفون 12 برو ماكس هي أفضل بنسبة 28.

iphone 12 pro max و iphone 13 pro max

إلي ذلك، يدعم هاتف ايفون 12 برو ماكس الميكروفون الثانوي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف بصفة عامة .

كما يأتي الهاتف مقاوم للطرطشة والماء والغبار بشهادة الـ IP68 حتى عمق 6 متر تحت الماء ولمدة نصف ساعة .

من دون أن ننسى متانة وجودة الخامات المستخدمة تأتي من الزجاج ( وتطلق أبل عليها مسمى الـ Ceramic Shield‏ فهي أقوى بنسبة 4 مرات في حالة السقوط ) مع إطار من معدن الستانلس ستيل .

إضافة إلى ذلك، يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4Gوالجيل الخامس الـ 5G .

ويدعم الهاتف شريحتين إتصال من نوع Nano Sim ومن نوع eSim .

الكاميرا

يمكنك أن تحصل على فتحة F/1.5 لعدسة الجوال ايفون 13 برو ماكس في مقابل F/1.8 للاصدار السابق وكذلك التقريب أو ما يطلق عليه الزووم البصري في ايفون 13 برو ماكس يبلغ 3X في حين انه متوفر ايضا في آيفون 12 برو ماكس و لكن يصل الى 2.5X .

علماً أن مستشعر الكاميرا المستخدم في ايفون 13 برو ماكس يمكن اعتباره الافضل في تاريخ هذه الشرك.

كما يمتلك هاتف ايفون 13 برو ماكس وضع التصوير السينمائي والذي يحتوي على ميزة التركيز الاحترافية التي يمكن أن تقوم بنقلها من مكان الى اخر اثناء التصوير للحصول على لقطات احترافيه .

iphone 12 pro max و iphone 13 pro max

أما عن سعة التخزين والذاكرة العشوائية، فان كلا الهاتفين يمتلكان نفس المواصفات تقريبا فكلاهما يمتلك ذاكرة عشوائية واحدة 6 جيجابايت اما الذاكرة الداخلية فهي بثلاث نسخ سعة 128 جيجابايت و 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت و لكن ايفون 13 برو ماكس يمتلك نسخة جديدة في الذاكرة الداخلية و هي سعة 1 تيرابايت .

البطارية

يمتلك هاتف ايفون 13 برو ماكس بطارية أكبر من الاصدار السابق بالإضافة إلى تحسينات التطبيقات والشاشة الأقوى فان الجوال يمتلك ساعات عمل أطول .

كما يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G والجيل الخامس الـ 5G .

من دون أن ننسى متانة وجودة الخامات المستخدمة في تصنيع الهاتف تأتي من الزجاج مع إطار من الستانلس ستيل .

يأتي هاتف ايفون13 برو ماكس مقاوم للماء والغبار بشهادة الـ IP68 لتتمكن من وضع الهاتف في الماء حتى 6 متر لمدة 30 دقيقة.

إلى ذلك، يدعم ميكروفون إضافي لعزل الضوضاء كما يدعم هاتف ايفون13 برو ماكس السماعات الخارجية الاستيريو والتي تقدم تجربة صوتية مميزة جداً.

أما من حين الأسعار، فان سعر جميع ايفون 13 برو ماكس هو تقريباً بنفس القيمة المالية للإصدار السابق وتحديدا في سوق الولايات المتحدة الأميركية، وربما تختلف الأسعار قليلاً في الأسواق العربية.

iphone 12 pro max و iphone 13 pro max

وعند السؤال أيهما الأفضل، فمن المنطقي اعتبار هاتف ايفون 13 برو ماكس ذات امكانيات أفضل من الاصدار السابق ايفون 12 برو ماكس فهو يبرز بشكل أساسي بفضل الشاشة الجديدة ذات معدل التحديث المتغير. كما أن لديها كاميرات مُحسّنة تتيح لك التقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة. بالإضافة إلى ذلك ، تدوم البطارية لفترة أطول وهو أول جهاز متوفر بسعة تخزين 1 تيرابايت.

الكاتب: Grace Moura
مقالات ذات صلة
التعليقات