وصول منتخب الإمارات للدوحة وفتح كافة المنافذ بين الجانبين

وصول منتخب الإمارات للدوحة وفتح كافة المنافذ بين الجانبين

ستبدأ دولة الإمارات بإنهاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه دولة قطر، عقب توقيع “بيان العُلا” المتضمن اتفاق التضامن الدائم. والذي يعد إنجازاً خليجياً وعربياً يعزز من وحدة الصف الخليجي والعربي والإسلامي وتماسكه.

وأكد سعادة خالد عبد الله بالهول وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي إن دولة الإمارات ستعمل على إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية. أمام الحركة القادمة والمغادرة من قطر.

وعن موعد تفعيل هذا الإجراء، أوضح أنه تم توجيه الجهات المعنية في دولة الإمارات بالبدء بتنفيذ وتفعيل هذه الإجراءات اعتباراً من يوم الجمعة 9 يناير الجاري.

ومن خلال المحادثات الثنائية، ستعمل الدولة على إنهاء كافة المسائل العالقة مع دولة قطر.

كما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن مشاركة منتخب الإمارات للجودو في بطولة الدوحة للأساتذة لعام 2021 .

وتعد البطولة واحدة من جولات الاتحاد الدولي للجودو المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية بالعاصمة اليابانية طوكيو الصيف المقبل. وتأتي هذه المشاركة بعد أيام من توقيع اتفاق المصالحة الخليجية.

وتشهد بطولة " ماسترز الدوحة " مشاركة 400 لاعب ولاعبة من 70 دولة في مقدمتها 6 منتخبات عربية هي الإمارات، ومصر، والجزائر، والمغرب، وتونس وقطر مستضيفة البطولة .

وكانت بعثة منتخب الإمارات قد وصلت للدوحة قادمة من معسكر رومانيا استعدادا لبطولة "ماسترز الدوحة" والتي يمثل جودو الإمارات فيها الثنائي فيكتور في وزن تحت 73 كجم، وإيفان في وزن تحت 100 كجم، ضمن برنامج الإعداد لدورة طوكيو 2021 بعد أن ضمن التأهل مبكرا لأولمبياد طوكيو.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد