نصف مليون درهم رشوة لتمرير شحنة لحوم ملوثة بالشارقة

نصف مليون درهم رشوة لتمرير شحنة لحوم ملوثة بالشارقة

وجهت محكمة جنايات الشارقة تهمة تلقي شخص من جنسية دولة عربية رشوة قدرها نصف مليون درهم من آسيويين لتمرير شحنة لحوم ملوثة ببكتيريا السالمونيلا مستغلاً وظيفته كمفتش للأغذية في بلدية الشارقة.

وواجهت الهيئة القضائية التي يرأسها القاضي محمود أبكر، المتهم بما نسب إليه من تهم بأن قبل لنفسه مبلغ 504 آلاف درهم من المتهمين الثاني والثالث مقابل ختم وتوقيع على خانة مفتش لمعاملة متعلقة بشحنة لحم جاموس لصالح إحدى الشركات بالرغم من عدم استيفائها للشروط وتهمة تزوير محرر رسمي بأن مهر معاملتين بختم البلدية "خاتم الإفراج"، ونسب التوقيع لموظف واستعمل تلك المحررات بغير وجه حق، وفقاً لصحيفة البيان.

مقتل رجل أعمال بدبي والشرطة تكشف الملابسات خلال 4 ساعات

كما جهت له المحكمة تهمة تعريض حياة الناس للخطر بأن سمح بالإفراج عن شحنة اللحوم المصابة ببكتيريا السالمونيلا وتهمة الاتفاق والمساعدة بغرض بيع سلع فائدة واتفاق على بيع المواد الغذائية التي تضر بصحة الإنسان. ولكن المتهم أنكر جميع التهم الموجهة بطلب قبول الرشوة وتزوير المحررات والإضرار بمصالح الجهة التي يعمل بها.

وواجهت المحكمة أيضاً المتهم الثاني آسيوي يبلغ من العمر 65 عاماً حضر على كرسي متحرك، بعرض رشوة على موظف عمومي للإفراج عن شحنة اللحوم المصابة ببكتيريا السالمونيلا، وتعريض حياة الناس للخطر بتداول لحوم مصابة، حيث أنكر جميع التهم متراجعاً عن اعترافاته الواردة في تحقيقات النيابة، وواجهت الهيئة القضائية المتهم الثالث ابن المتهم الثاني بذات التهم التي وجهت لأبيه فانكرها جميعاً.

وطلب محامي المتهمين تأجيل القضية للاستماع إلى شهادات عدد من مسؤولي البلدية والشرطة الذين أشرفوا على التحقيق.

قريبا في السعودية.. أوركسترا وطنية ودار أوبرا

وكانت الواقعة قد تكشفت عندما تلقى القسم الوقائي في بلدية الشارقة معلومات مفادها أن المتهم الأول عربي الجنسية يتقاضى رشاوى مقابل تمرير بعض الشحنات. وبعد التحقق من صحة المعلومات، داهمت الشرطة منزله في عجمان وعثرت على أجهزة كمبيوتر محمول بالإضافة إلى إيصالات بنكية بتحويلات مالية كبيرة، أودعت في حسابه بين عامي 2015 و2017.

وأثناء استجواب الشرطة، اعترف الرجل العربي بأنه زور توقيعات المسؤولين، وختم المستندات بختم رسمي، وساعد المتهمين على الحصول على شحنة اللحوم التي تم شحنها من الهند وتم الإفراج عنها.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد