7 خطوات للعثور على وظيفة الأحلام

7 خطوات للعثور على وظيفة الأحلام

البحث عن وظيفة يعتبر من أصعب الخطوات التي تتطلب مجهوداً في البحث، والقدرة على اعداد السيرة الذاتية والتواصل مع الجهات عبر الهاتف والبريد الالكتروني.. نقدم لك في هذا التقرير مجموعة من الخطوات التي تساعدك في الحصول على وظيفة الأحلام.

  1. كن حاضرا في المؤتمرات

أفضل طريقة للتفاعل مع رجال الأعمال تحت سقف واحد، هو بلا شك التواجد في المؤتمرات أو الندوات أو المعارض حيث يجتمع المتحدثون التحفيزيون والمهنيون الأكاديميون والشركات. يمكن أن يساعدك ذلك على التحدث مباشرة مع الرئيس التنفيذي لشركة تحلم بالعمل فيها. ارتدِ افضل ما لديك، وتحلى بالثقة، وقدم نفسك كمرشح أكثر استحقاقًا وابني علاقات قوية مع أكثر الناس المحتملين في القاعة.

  1. انضم إلى مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي

هل تعلم أن هناك مجموعات مختلفة على منصات مثل الفيسبوك، حيث تجتمع مجموعة من الأشخاص وتنشر الوظائف الشاغرة؟ هذه المجموعات مهمة للأشخاص الذين يبحثون عن تغيير الوظيفة. سيساعدك الانضمام إلى هذه المجموعات على التواصل مع اشخاص ذوي علاقات والبحث عن نصائح وحيل موجودة عليها.

  1. المساعدة من الأصدقاء والعائلة

استكشف جهات الاتصال الخاصة بك واطلب من أصدقائك وعائلتك وصلك بفريق التوظيف في شركة ما إن كان ذلك بمقدورهم. التوصية هي الطريقة الأكثر ثقة في التوظيف، وهي والتي ستزيد من فرصك في الحصول على الوظيفة.

  1. تقديم طلب للحصول على التدريب

على الرغم من أن العمل كمتدرب بدوام كامل مختلفة عن الوظيفة. ولكن التدريب يأتي مع مجموعة من المزايا الخاصة به. لن تكتسب الخبرة فحسب، بل ستمهد لك الطريق للتواصل مع الأشخاص. قبل أن تقرر ما هي الوظيفة المناسبة لك، جرب العمل لمدة شهر في شركة محتملة.

  1. شبكة معارفك هي ثروتك الحقيقية

البحث عن وظيفة يعني أنك بحاجة إلى تكوين صداقات ومعارف جديدة. تعرف على الأشخاص الذين يعملون في المجال الذي ترغب فيه وقم بإجراء اتصالات معهم. إن التواصل مع الأشخاص يقطع شوطًا طويلًا في تزويدك بمعلومات حول الوظائف التي تتقدم لها ويبقيك على خطوة إلى الأمام أكثر من الآخرين.

  1. منصة للمحترفين

لينكدين هو الفيسبوك الجديد. يلتقي الأشخاص من جميع مجتمعات الأعمال معًا ويؤسسون شبكة مع المهنيين كمنصة، توصل LinkedIn إلى مجموعة كبيرة من الخيارات حيث يمكنك التواصل مع الأشخاص والتفاعل معهم مباشرةً.

  1. تسويق سيرتك الذاتية

السيرة الذاتية هي عرض تقديمي لنفسك، إنه أول انطباع لك امام الشركات. يمكنك تصميم سيرتك الذاتية وفقًا لمتطلبات الشركة وتقديم نفسك كمرشح مفضل. شاركها مع جهات الاتصال الخاصة بك وانتظر الفرصة لتدق بابك.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات