54% من موظفي الإمارات يتوقعون زيادة رواتبهم خلال 2019

54% من موظفي الإمارات يتوقعون زيادة رواتبهم خلال 2019

كشفت دراسة جديدة أجراها بيت.كوم بين المهنيين في الإمارات بالتعاون مع يوجوف، عن تصورات الموظفين بخصوص الرواتب والمزايا. فوفقاً للاستبيان، يتوقع أكثر من نصف الموظفين (54٪) تلقي زيادة في الراتب خلال عام 2019، حيث يتوقع 17٪ منهم الحصول على زيادة تصل إلى 10٪ من راتبهم الحالي.

ويهدف الاستبيان الذي أجراه بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، مؤخراً بالتعاون مع يوجوف، المنظمة المتخصصة بأبحاث السوق، إلى قياس رضا الموظفين عن رواتبهم الحالية، والكشف عن العوامل المختلفة التي تساهم في تعزيز ولاء الموظفين تجاه شركاتهم، إلى جانب تحديد مدى أهمية الراتب في تعزيز الرضا الوظيفي والرفاهية.

وتعليقاً على نتائج الاستبيان، قال عمر طهبوب، المدير العام لبيت.كوم: "يعتبر الراتب جزءاً لا يتجزأ من مجموعة المكافآت الخاصة بالموظف، إذ يهدف استبيان الرواتب لعام 2019 إلى التعرّف على توقعات الموظفين تجاه الرواتب والعوامل التي تساهم في تعزيز رضاهم. ونحن نوفّر هذه البيانات لأعضاء موقعنا البالغ عددهم 36 مليوناً ولأكثر من 40,000 شركة لتمكينهم ومساعدتهم على اتخاذ قرارات مهنية مدروسة."

تم جمع بيانات استبيان بيت.كوم حول "الرواتب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019" عبر الانترنت خلال الفترة الممتدة ما بين 21 مارس وحتى 9 أبريل 2019، بمشاركة 3,788 شخصاً من الإمارات، والسعودية، والكويت، وعُمان، والبحرين، ولبنان، والأردن، والعراق، وفلسطين، وسوريا، ومصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا، والسودان، وغيرها.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات